الأهلي صبور تضع خطة تمويلية مبدئية للعام المقبل بقيمة 2 مليار جنيه

تامر عرفان: الشركة تبدأ محادثات مع البنك الأهلي وتسعى لاستغلال الوحدات الجاهزة

aiBANK

بكر بهجت _ وضعت شركة الأهلي صبور للتطوير العقاري، خطة تمويلية مبدئية للعام المقبل تصل قيمتها إلى نحو 2 مليار جنيه، وفق تامر عرفان نائب الرئيس التنفيذي.

وأشار عرفان إلى أن الشركة حققت المستهدف البيعي خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام، كما أن الإنشاءات تسير بحسب الجدول الزمني الموضوع.

E-Bank

وأضاف عرفان في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تتعاون حاليا مع البنك الأهلي للاتفاق على تمويل بقيمة 2 مليار جنيه وفقا لاحتياجاتها العام المقبل، بينما ساهمت المبيعات التي تحققت خلال العام الجاري بصورة كبيرة في تلبية المتطلبات الخاصة بمشروعاتها، وفي مقدمتها مشروع الشركة الجديد بغرب القاهرة KEEVA والذي حققت معدلات بيعية كبيرة به.

وتابع: إن الخطة التمويلية المقرر تنفيذها تتضمن أيضا الآليات التمويلية الأخرى وفي مقدمتها توريق للاستفادة من محفظة الوحدات التي يجري تجهيزها، إضافة إلى الوحدات التي يتم تسليمها خلال الأشهر الحالية.

وتعمل شركة الأهلي صبور على مشروع «KEEVA» بالسادس من أكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ومشروع «ذا سيتي أوف أوديسيا» بالشراكة مع «المستقبل للتنمية العمرانية»، و»ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالي» السعودية و»لافينير» ومشروع «آريا» بالشراكة مع شركة «منازل» الكويتية ومشروع Rare بمستقبل سيتي، ومشروع أمواج وجايا بالساحل الشمالي.

وأطلقت الشركة المرحلة الثانية من مشروع «كييفا» الذي تقيمه في مدينة 6 أكتوبر، وتصل قيمة المبيعات المستهدفة من تلك المرحلة إلى مليار جنيه، وتضم تلك المرحلة 200 وحدة.

مبيعات العام الجاري ساهمت في توفير متطلبات المشروعات

وتستهدف شركة الأهلي صبور تحقيق مبيعات تمثل 30% من إجمالي القيمة التي وضعتها للعام ككل، والبالغة 6 مليارات جنيه، ما يعني أن القيمة المستهدف تحقيقها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة تزيد علي ملياري جنيه.

وخلال الفترة الأخيرة دخلت شركة الأهلي صبور في محادثات مع كيانات وبنوك للاستفادة من محفظة الوحدات التي تعتزم تسليمها خلال العام الجاري، والتي سيصل عددها إلى 4000 وحدة في 3 مشروعات، هي «جرين سكوير» و«لافينير» في مستقبل سيتي، والمرحلة الرابعة من مشروع «أمواج» بالساحل الشمالي.

وأوضح عرفان أن حجم التسليمات الكبير الذي تعتزم الشركة تنفيذه خلال العام الجاري يفتح الباب أمامها لاستغلالها في الحصول على تمويلات من خلال الوسائل المتعارف عليها والتي يتمثل أبرزها في التوريق، مشيرًا إلى أن إمكانية القيام بإصدار صكوك لا تزال واردة إذا ما رأت الشركة استفادة من ذلك.

السوق العقارية استعادت جزء كبير من عافيتها خلال 2021

وأشار عرفان إلى أن السوق العقارية استعادت جزءا كبيرا من عافيتها التي تأثرت مع بداية ظهور جائحة كورونا، وذلك بدعم من حجم الطلب المتزايد وحركة التنمية التي يجري تنفيذها في مختلف المدن الجديدة، مؤكدا أن الشركات تكيفت مع الوضع الحالي بما يلبي متطلبات العملاء.

وفي تصريحات سابقة لجريدة «حابي» قال الدكتور تامر عرفان إن الشركة تركز في خطتها على الشق الإنشائي، إذ تبلغ القيمة المقرر ضخها في أعمال التنفيذ بمشروعاتها خلال الربع الأخير من العام نحو مليار جنيه، بما يتمشى مع الجدول الزمني الذي وضعته، والتزاما بأعمال التسليم التي تجري بمختلف المشروعات، حيث يصل عدد الوحدات المقرر تسليمها خلال العام الجاري إلى نحو 4000 وحدة.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم الوصول بقيمة ما سيتم ضخه في أعمال الإنشاءات خلال العام الجاري بجميع المشروعات إلى نحو 2.5 مليار جنيه.

الرابط المختصر