المستقبل تنهي تنفيذ أعمال المرافق بالمرحلة الثالثة ديسمبر 2022

عصام ناصف: الشركة ترصد 450 مليون جنيه للبدء في إنشاءات الممر التجاري

بكر بهجت _ تنتهي شركة المستقبل للتنمية العمرانية من توصيل جميع مرافق المرحلة الثالثة من المشروع بنهاية العام المقبل، وذلك بحسب الجدول الزمني الذي وضعته الشركة.

الاتفاق مع جهاز القاهرة الجديدة على توصيل احتياجات الحي الأول وبدء التشغيل بنهاية العام

E-Bank

ونفذت الشركة 95% من أعمال البنية التحتية بالمرحلة الأولى من المشروع والتي تقام على مساحة 1500 فدان، وفق المهندس عصام ناصف رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أشار إلى أن الأعمال المنفذة تتضمن الغاز والكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأضاف ناصف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة اتفقت مع جهاز القاهرة الجديدة على توصيل احتياجات الحي الأول من تلك المرحلة بالتزامن مع بدء التسكين في أول المشروعات السكنية «جرين سكوير»، ومشروع Global paradigm التعليمي.

وأوضح أن الشركة انتهت أيضا من أعمال محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية المغطاة بطاقة 60 ألف متر مكعب يوميا لإعادة تدوير الصرف وتحويله لمياه صالحة للري، وبالنسبة للمرحلة الثالثة هناك بعض الأعمال التي تم تنفيذها بالمرحلة الأولى ستُخدّم بشكل غير مباشر المرحلة الثالثة، مثل محطات الكهرباء والمياه وكذلك شبكة الطرق الداخلية بالمدينة.

وأشار إلى أن الشركة طرحت بعض المناقصات التي تخص تنفيذ أعمال شبكة المرافق الفرعية للمرحلة الثالثة وتم اعتماد مبلغ 3 مليارات جنيه للعامين الماضي والجاري، وهو ما تم توجيه جزء كبير منه للأعمال.

ولفت إلى أنه جار العمل لتنفيذ 3 “كباري” بطريق الأمل بين المرحلتين الثالثة والرابعة وكذلك تنفيذ 2 نفق بين المرحلتين الأولى والثالثة، والثالثة والرابعة، ويتم تنفيذها من قبل شركة المقاولون العرب.

وأوضح أن خطة الشركة ترتكز حالياً علي ملف المشروعات الخدمية بالمدينة وأبرز هذه المشروعات مشروع الممر التجاري The Boulevard فهو سيكون نموذجاً مشابهاً بشارع الشانزلزيه بباريس، إذ إن إجمالي مساحة هذا المشروع 60 فدانًا تقريباً بطول كيلو متر تقريبا ويضم أنشـطة متعددة الاستخدامات Mixed-Use «سكني- تجاري- إداري»، على أن يبدأ هذا الممر من مدخل المدينة حتى الميدان الرئيسي للمرحلة الأولى، وانتهت الشـركة مؤخرا من التصميمات الأولية للمشروع.

وتابع أن شركة المستقبل تتولى تطوير المشروع طبقًا للمواصفات التي تتطلبها أشهر العلامات التجارية العالمية، حيث تمت الاستعانة بشركة تسويق متخصصة في الأنشطة التجارية لتسويق هذه المحال والمتاجر كما يضم المشروع منطقة خاصة تحت مسمى «مجمع البنوك» ويحتوي المشروع على أكبر الماركات والبرندات العالمية، ورصدت الشركة 450 مليون جنيه للتنفيذ وأعمال الإنشاءات بهذه المنطقة.

وتضم قائمة الشركات التي تولت أعمال المرافق بالمرحلة الأولى تحالف الخرافي وشركة الخرافي اللذين توليا أعمال التنفيذ في محطتي الكهرباء والمعالجة، والشركة المصرية الصينية التي تولت توصيل الكابلات الأرضية، وشركة الجيزة المسؤولة عن الكابلات الهوائية، بينما نفذت شركة السويدي إليكتريك شبكات الكهرباء بالمرحلة الأولى، ونقل الخطوط الهوائية، وتولت شركة كهروميكا نقل الخطوط الهوائية، ونفذت شركة إيجيكو الشبكات الصحية بالمرحلة الأولى، والخطوط الصحية الرئيسية.

كما تضم القائمة شركة سياك التي تنفذ خزانات المياه والري، وشركة سامكريت التي تتولى تنفيذ الشبكات الصحية بالمرحلة الثالثة، وشركة غاز القاهرة المسؤولة عن شبكة غاز المرحلة الأولى.

وتقدر المساحة الإجمالية لمشروع مستقبل سيتي بنحو 11 ألف فدان تقريباً بالقاهرة الجديدة، ويضم جميع التخصصات «سكني وتعليمي وطبي وتجاري وإداري وترفيهي وبنوك ومحطات وقود»، وتم التعاقد مع عدة شركات للتطوير العقاري على تنمية وتطوير مشروعات سكنية وتعليمية ومحطات وقود بالمراحل الأولى والثالثة وجزء من المرحلة الرابعة، وسيتم البدء في تشغيل الحي الأول بالمرحلة الأولى بالمدينة مع نهاية العام الجاري.

الرابط المختصر