كولدويل بانكر تحقق 40% نموا في المبيعات للغير حتى نهاية الربع الثالث

محمد سعدة: تسويق 300 مشروع بمختلف المناطق والمدن الجديدة

aiBANK

بكر بهجت _ حققت شركة كولدويل بانكر- مصر، نموا في مبيعاتها لصالح الغير خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري بنحو 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق محمد سعدة نائب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة بالشركة.

وأشار سعدة إلى أن عدد المشروعات التي يتم تسويقها حاليا من قبل الشركة يصل إلى نحو 300 مشروع منها نحو 100 بصورة أساسية.

E-Bank

وأضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن نسبة النمو تأتي بالتزامن مع زيادة الإقبال على المشروعات السكنية، والطفرة المتزايدة في الطلب على المشروعات التجارية وخاصة في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن هذا النشاط شهد ارتفاعا بنسبة تراوحت بين 30 و40%، كما أن الطلب من خارج مصر نما بصورة كبيرة هو الآخر.

20 % من المبيعات للمصريين العاملين بالخارج والأجانب

وتابع: إن مبيعات الشركة للخارج سواء للمصريين العاملين في الخارج أو الأجانب، وصلت إلى نحو 20% من إجمالي المبيعات المتحققة والتي سيتم الإعلان عن قيمتها الإجمالية بنهاية العام، موضحا أن الاستقرار الذي تنعم به مصر ساهم بصورة كبيرة في استقطاب العملاء من الخارج.

وقال إن القطاع التجاري يتميز بوجود العديد من المشروعات القائمة بالفعل وهو ما زاد من طمأنة العملاء وزيادة الإقبال عليها، لافتا إلى أن العملاء ما زالوا في انتظار الإجراءات الجديدة التي تسعى الحكومة لإقرارها، وذلك أسوة بالمطورين.

المشروعات التجارية الأكثر إقبالاً من قبل العملاء بعد السكني

ولفت إلى أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بأكثر من مليار جنيه خلال النسخة الحالية من معرض سيتي سكيب، مقارنة بنحو مليار تم تحقيقها خلال نسخة العام الماضي، حيث تعتمد الشركة على العروض التسويقية التي يتم طرحها خلال فترة المعرض.

وتابع أن المشروعات التي تعمل عليها الشركة تتنوع في مختلف المناطق والمدن الجديدة، فإلى جانب العاصمة الإدارية والساحل الشمالي، تعمل الشركة على مشروعات في غرب القاهرة لشركات مثل إعمار وأوراسكوم وماونتن فيو.

ولفت إلى أن السوق تشهد تحركات مستمرة من قبل الشركات لتقديم منتجات تتناسب مع متطلبات العملاء في ظل التغيرات التي فرضت نفسها على الساحة سواء في نوعية المشروعات والمنتجات، أو التأثيرات التي طرأت على القدرة الشرائية، إلا أن الطلب الكبير يظل هو المحرك الأساسي في جميع الأنشطة العقارية، وهو ما دفع الشركات إلى إطلاق مشروعات تجارية وإدارية وطبية ورياضية وتعليمية.

وأوضح أن سوق العقارات مع بداية العام الجاري شهدت نوعا من التعافي والنشاط فيما يخص الوحدات السكنية خاصة في القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل، وبخاصة مشروعات “بالم هيلز وماونتن فيو وتطوير مصر وأوراسكوم وزد و مراكز وشركة مدينة نصر، مشيرا إلى أن هناك طلبا ملحوظا على الشاليهات الساحلية سواء على الساحل الشمالي أو البحر الأحمر.

وأشار إلى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في حجم مبيعات الوحدات الإدارية والتجارية مقارنة بالأعوام السابقة لارتفاع العائد الاستثماري، حيث أصبحت هذه الوحدات من أهم ركائز القطاع مع تقديم منتجات مبتكرة توفر سهولة الاستثمار والتسويق والإيجار.

وأطلقت الشركة خلال العام الماضي برنامج CB* Club، الذي يتيح لعملاء الشركة إمكانية الحصول على قروض، وخدمات التشطيب والتصميم، وشراء أجهزة منزلية وكهربائية، وأثاث منزلي وخدمات تأمينية متعددة للوحدات العقارية من خلال أسعار فائدة تنافسية، وخصومات، ونظم تقسيط متعددة تناسب جميع شرائح العملاء حيث تكمن فلسفة البرنامج في خدمة العملاء من لحظة الشراء حتى يشغلها ساكنوها.

الرابط المختصر