مصر إيطاليا تفاضل بين 6 عروض للمقاولات بمشروع البوسكو سيتي بالقاهرة الجديدة

محمد هاني العسال: 500 مليون جنيه قيمة العقود التي ستوقع بالمشروع خلال الشهر المقبل

aiBANK

بكر بهجت _ تدرس شركة مصر إيطاليا العقارية العروض المقدمة من 6 شركات مقاولات لبدء التنفيذ في مشروع البوسكو سيتي الذي تقيمه الشركة في مدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، وفق المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أنه من المخطط بدء أعمال التنفيذ في المشروع خلال الشهر المقبل فور الحصول على التراخيص، حيث حصلت الشركة على القرار الوزاري.

750 مليون جنيه قيمة أقساط الأراضي التي سددتها الشركة بالعام الجاري

E-Bank

وأضاف العسال في تصريحاته لجريدة «حابي» أنه من المتوقع أن يتم توقيع عقود بقيمة 500 مليون جنيه بالمشروع الذي يقام على مساحة 268 فدان، انتهت الشركة من ترسية 1.050 مليار جنيه خلال الأشهر الماضية، إلى جانب سداد أقساط أراضي بقيمة 750 مليون جنيه.

وتابع أن الخطة التمويلية للشركة خلال العام الجاري كانت تبلغ قيمتها في حدود 800 مليون جنيه تم تدبير جزء منها من خلال المستخلصات التي تم صرفها عبر القرض لموقع خلال العام الماضي مع بنوك الأهلي والمصري الخليجي والاستثمار العربي والبالغة قيمته 650 مليون جنيه، إلى جانب الزيادة التي حققتها في المبيعات وخاصة في مشروعيها «فينشي» و«البوسكو» بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تحقيق 75% من مستهدف الخطة البيعية بما يعادل 3 مليارات جنيه

وأوضح العسال أن الشركة حققت حتى نهاية الشهر الماضي نحو 75% من خطتها البيعية للعام الجاري، بما يعادل نحو 3 مليارات جنيه من إجمالي القيمة المستهدفة، والبالغة 4 مليارات جنيه، وأن القيمة المتحققة تزيد عن المخطط الذي وضعته الشركة بنحو 10% مدعومة بزيادة الطلب على العاصمة الإدارية الجديدة، وهو ما ساهم في توفير سيولة لها، لافتا إلى أن هناك عمليات تأجير تمويلي قامت بها الشركة أيضا، وبذلك نجحت الشركة في تغطية نحو 95% من حاجتها التمويلية عبر تلك الآليات.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بالشق التمويلي خلال الفترة المقبلة فإن الشركة دخلت في تحالف استراتيجي مع المجموعة المالية EFG هيرميس، لتكون مستشارا ماليا واستثماريا لها، وهو اتفاق طويل المدى وسيتم ترجمته على أرض الواقع في كافة المشروعات الحالية، وأيضا في المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها وفق خطتها التوسعية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان خلال الشهر المقبل عن أول تعاون بين الطرفين، وأن تلك الخطوة جاءت بعد التوسعات الكبرى ونمو محفظة مشروعات الشركة.

وأوضح العسال أن الشركة تستهدف التواجد في 3 مناطق رئيسية خلال المرحلة المقبلة، تتمثل في الساحل الشمالي والشيخ زايد والقاهرة الجديدة، في ظل الطلب المتنامي على تلك المناطق، وذلك إلى جانب انتظار المخطط الاستراتيجي لمنطقة الساحل الشمالي وذلك لإطلاق مشروع هناك على الأرض المملوكة للشركة والبالغة مساحتها 200 فدان.

وتمتلك شركة مصر إيطاليا العقارية محفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى 5.3 مليون متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات أبرزها كاي السخنة باستثمارات 2.4 مليار جنيه، ويتضمن منتجعا سكنيا ضخما، وفندق 5 نجوم، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، بالإضافة إلى مشروعي كايرو بيزنس بارك الإداري بالقاهرة الجديدة، ولانوفا فيستا السكني بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع البوسكو وفينشى في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع البوسكو سيتى في مدينة مستقبل سيتي.

وفي مارس الماضي، قال المهندس محمد هاني العسال لجريدة «حابي» إن شركة مصر إيطاليا العقارية تعتزم استثمار نحو 10 مليارات جنيه في مشروع «كاي الساحل الشمالي» الذي سيتم استئناف العمل به فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بنقل تبعية الأراضي من هيئة التنمية السياحية إلى هيئة المجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أن مساحة المشروع 200 فدان ويقع بمنطقة رأس الحكمة.

وتعاقدت الشركة على أرض المشروع في عام 2016، ودفعت بالفعل المقدم البالغ 27% من إجمالي قيمة الأرض، ولم يتم بدء العمل به حينها، ومن ثم بدأت الحكومة في إجراءات نقل تبعية الأراضي ومن المقرر أن تستأنف الشركة إطلاق المشروع فور حصولها على التراخيص كافة واستلام الأرض من المجتمعات العمرانية.

والإثنين الماضي وقعت شركة مصر ايطاليا العقارية بروتوكول تعاون مع شركة المصرية للاتصالات، لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة بمشروعاتها العقارية.

وبحسب ما أعلنته الشركة في بيان، فإنه بموجب هذا البروتوكول تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتوصيل شبكاتها وإتاحة خدمات الاتصالات بأحدث التقنيات المتطورة لبعض المشروعات المملوكة لشركة مصر إيطاليا وتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة داخل هذه المشروعات، بما في ذلك خدمات التليفون الأرضي والإنترنت فائق السرعة، والبث التليفزيوني عبر الإنترنت IPTV وغيرها من خدمات الاتصالات المتطورة.

 

الرابط المختصر