وزيرة الصحة تبحث التعاون بين فاكسيرا وشركات كورية في مجال تصنيع اللقاحات

aiBANK

حابي – بحثت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، سبل التعاون بين شركة “فاكسيرا” والشركات الكورية الجنوبية في مجال نقل تكنولوجيا التصنيع لمختلف أنواع اللقاحات أهمها لقاح فيروس كورونا، وكذلك التعاون في مجال الأبحاث والتجارب الإكلينيكية للأمصال والقاحات والمستحضرات الحيوية.

وعقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اجتماعًا اليوم الإثنين، مع عدد من ممثلي الشركات المتخصصة في مجال المستحضرات الحيوية والتكنولوجيا الطبية بدولة كوريا الجنوبية، عبر تقنية “الفيديو كونفرانس”؛ لبحث تعزيز سبل التعاون لدعم القطاع الصحي.

E-Bank

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الاجتماع بحث فرص التعاون بين وزارة الصحة والشركات الكورية الجنوبية في مجال التجهيزات الطبية للمستشفيات والوحدات الصحية ضمن المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة في مجال الصحة، وعلى رأسها مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وتابع أن الوزيرة أكدت حرص الدولة المصرية على التعاون المثمر مع الجانب الكوري في المجال الصحي، وتعظيم فرص الاستثمارات للشركات الجنوب كوروية في مصر، مما يساهم في التوسع في صناعة الأدوية واللقاحات بالقارة الإفريقية والشرق الأوسط.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى تطلع مصر أن تصبح المركز الرئيسي للشركات الطبية الكورية للوصول إلى السوق الإفريقية.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة أكدت للجانب الكوري أهمية تبادل الخبرات بين الدولتين الصديقتين في المجال الصحي خاصة بعد التحديات التي مرت بها جميع الدول خلال جائحة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن العلاقات القوية والوطيدة بين القيادة السياسية في مصر وكوريا تعد أهم الركائز الداعمة لتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبهم، أكد ممثلو الشركات الكورية الجنوبية، حرصهم على التعاون مع وزارة الصحة المصرية في مجال توطين صناعة اللقاحات والمستحضرات الحيوية، مؤكدين تسخير جميع إمكانياتهم لدعم القطاع الصحي في مصر وإفريقيا، لافتين إلى أن سوق الدواء المصرية جاذبة ومتميزة بشكل كبير للشركات في دولة كوريا الجنوبية.

جاء ذلك بحضور سفير دولة كوريا الجنوبية لدى مصر “هونج جين ووك”، والدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة نيفين النحاس، رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني ومديرة المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد جاد، مستشار وزيرة الصحة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، وعدد من ممثلي من هيئة الدواء المصرية.

الرابط المختصر