أحمد شلبي: تطوير مصر تستثمر 4.5 مليار جنيه في البنية التكنولوجية بمشروعات الشركة

توقيع اتفاقية تعاون مع هواوي لتوفير منظومة ذكية متكاملة لمشروعاتها

aiBANK

بكر بهجت وإسلام فضل _ بلغت قيمة الاستثمارات الخاصة بالبنية التحتية التكنولوجية بمشروعات شركة تطوير مصر، ما قيمته 4.5 مليار جنيه، موزعة على المشروعات التي يجري تنفيذها حاليًا من قبل الشركة، وفق الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وأضاف شلبي خلال المؤتمر الذي تم عقده أمس لتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة هواوي تكنولوجيز مصر، أن الاتفاقية تتضمن توفير شركة هواوي لحلول المدن المستدامة والذكية لتمكن تطوير مصر من الاستفادة من شبكات هواوي الذكية التي تعتمد على إنترنت الأشياء (IoT) في جميع مشروعاتها.

E-Bank

وأشار شلبي إلى أن الرقمنة تمثل محورًا أساسيًّا في استراتيجية شركة تطوير مصر، وهو ما يظهر من خلال الاتفاقيات التي وقعتها الشركة في هذا الصدد مع كل من شركة شنايدر، وشركة اورنج، وشركة هواوي تكنولوجيز، مشيرًا إلى أن المشروعات الأربعة التابعة للشركة ستتمتع جميعها بالخدمات التكنولوجية، ويجري تنفيذها على أسس المدن الذكية.

وأكد أن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والرقمنة في المشروعات رغم ارتفاع تكلفتها، إلا أنها تسهم في توفير نحو 30% من تكلفة الصيانة والتشغيل، وتزيد من كفاءة استهلاك الطاقة بنسبة تقرب من 50% علاوة على الحد من التلوث.

وتابع أن محفظة أراضي الشركة تبلغ حاليًا 5.8 ملايين متر مربع، موزعة على 4 مشروعات هي المونت جلالة في العين السخنة، وفوكا باي في الساحل الشمالي، وبلومفيلدز في مدينة مستقبل سيتي ودي باي بالساحل الشمالي، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على إقامة نحو 25 ألف وحدة سكنية في كل المشروعات، فيما يصل عدد الوحدات المباعة حتى الآن إلى نحو 10 آلاف وحدة.

وقال مايكل لي، رئيس مجموعة المؤسسات بهواوي شمال إفريقيا، إن هواوي تمتلك خبرات كبيرة في تشييد المدن الذكية وتأسيس البنية التحتية، حيث تمكنت من تشييد أكثر من 160 مدينة ذكية في أكثر من 100 دولة ومنطقة.

وأضاف أنه نظرًا لامتلاك شركة هواوي تكنولوجيز أحدث التقنيات التكنولوجية والمنتجات الرقمية التي تسهم في تطبيق مفهوم المدن المستدامة والذكية، ستوفر نظامًا متصلًا بالكامل، بداية من تطبيقات أجهزة الاستشعار، برامج تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، والطاقة المتجددة انتهاءً بالبنية التحتية، بالإضافة إلى إنشاء مركز بيانات مما يسمح لتطوير مصر بالوصول إلى التحليلات القائمة على البيانات التي ستدعم في تقييم سلوكيات العملاء.

الرابط المختصر