عماد حلمي: زيادات إضافية مرتقبة في أسعار السيارات بسبب أزمات التصنيع

نسعى لكسب الوقت بإضافة مركزي خدمة جديدين.. ولم نلجأ لتأجيل خططنا

شاهندة إبراهيم _ تعتزم شركة داينامكس للتوزيع وكلاء فيات وفيات بروفيشنال التجارية وألفا روميو في السوق المحلية، إقرار زيادات سعرية إضافية خلال الفترة القادمة بفعل الأزمات الطاحنة التي منيت بها صناعة السيارات عالميًّا، إلى جانب الرفع الذي بات بشكل منتظم من المصنعين، فضلًا عن أن جميع التكهنات تشير إلى ارتفاع جماعي لأسعار المركبات المتواجدة في مصر.

وتسعى «داينامكس» إلى كسب المزيد من الوقت عبر إجراء توسعات بإضافة مركزي خدمة جديدين ويأتي ذلك على الرغم من التضرر الجسيم الذي لحق بالصناعة وعدم لجوء الوكيل المحلي لتجميد أو تأجيل طوعي لخططه المستقبلية.

E-Bank

وعلى الرغم من تضرر صناعة السيارات على المستويين العالمي والمحلي، إلا أن شركة داينامكس لم تضطر إلى عمليات تأجيل طوعي لخططها المستقبلية، وتسعى إلى كسب عامل الوقت بإجراء توسعات إضافية عبر إضافة مركزي خدمة جديدين والتركيز عليهما في الوقت الراهن.

قال عماد حلمي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن التقارير الدولية وجميع توقعات القائمين على الصناعة تشير إلى استمرار أزمة الرقائق الإلكترونية التي عصفت بقطاع السيارات عالميًّا للنصف الأول من العام القادم.

وأضاف حلمي في تصريحاته لجريدة حابي، أن المعلومات الواردة من الكيانات العالمية تفيد بتضرر جميع مصانع السيارات وإصابتها بمشاكل جمة، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن حصص الوكلاء المحليين لا تتعدى نسبة 5 إلى 10% من الأعداد المتعاقد عليها، تأثرًا بتداعيات الأزمة.

وفي نفس السياق، أكد أن هذه المعطيات السابق ذكرها ستلقي بظلالها على السوق المصرية وستعطي تأثيرات سلبية، بما يحتم في النهاية ضرورة إقرار زيادات سعرية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري.

وأفصح عن نية شركته اعتماد ارتفاعات سعرية خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن جميع السيارات المتوافرة في السوق المصرية ستشهد زيادات لا بد من إقرارها، مضيفًا أن معدل الارتفاع المرتقب يتم تحديده بناء على حجم الزيادات التي تقر من جانب الصانع العالمي، وليس للوكيل المحلي يد فيها.

وتابع: كل موديل مختلف عن الآخر وهو ما يجعل الزيادات المرتقبة غير متساوية ومجهولة التوقع.

كان الوكيل المحلي للعلامة الإيطالية فيات قد أقر زيادات سعرية تراوحت بين 5 إلى 10 آلاف جنيه خلال الأسبوع الماضي على طراز دوبلو.

وفي نفس السياق، أوضح أن الأزمة خارج سيطرة الوكلاء المحليين بما يدفعهم لرفع أسعار العلامات التي يديرون عملياتها، بفعل نقص المعروض والمكونات الداخلة في العمليات الإنتاجية، فضلًا عن أن المصانع العالمية تقر زيادات بشكل منتظم.

وعلى نحو آخر، أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة داينامكس وكلاء فيات، أنه من المرتقب طرح موديلات 2022 قبل نهاية العام الجاري مع بدء عمليات الإنتاج عالميًّا حتى يتسنى لنا القدرة على إدخالها، بيد أن الوقت الحالي يشهد عجزًا جسيمًا في حجم المعروض من السيارات.

وقال حلمي في تصريحاته لجريدة حابي، إن وضع السوق المصرية سيئ وتكتنفه حالة شديدة من الضبابية، وهو ما يصعب من توقعات الأداء في الربع الأخير من العام، مشيرًا إلى أن المعوقات الطارئة طالت جميع المصنعين العالميين، وانعكست على حجم الحصص التي ستخصص للسوق المصرية، وسط المخاوف من سلالة متحور دلتا، وتداعيات أزمة نقص الموصلات وأشباه الموصلات التي قد تمتد لمنتصف العام المقبل.

الرابط المختصر