الرقابة المالية تتيح فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لأسهم إي فاينانس من اليوم

aiBANK

رنا ممدوح _ قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إتاحة فائض الأموال المجنبة تحت حساب الطرح العام لأسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بالحسابات الجارية لشركات السمسرة بداية من اليوم الأثنين 18 أكتوبر.

وأكدت الهيئة على التزام شركات السمسرة بإتاحتها بحسابات عملائها.

E-Bank

وأعلنت إدارة البورصة المصرية أمس، عن تغطية الطرح العام لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بنهاية فترة الاكتتاب 61.36 مرة.

وأفادت البورصة أن إجمالي كميات أوامر الشراء ( الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة قد بلغت 1.581.643 مليار سهم.

وكانت شركة إي فاينانس قد فتحت باب الاكتتاب في الطرح العام 10 أكتوبر الجاري لبيع عدد أسهم حده الأقصى 25.777 مليون سهم تمثل نسبة 10% من الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.61% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة، ومن المقرر إغلاقه الأحد القادم.

وفتحت الشركة الأربعاء 6 أكتوبر، باب تلقي طلبات الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص، واستمر حتى 11 أكتوبر 2021، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة بحلول 20 أكتوبر الجاري.

وكشفت جريدة حابي في عددها الصادر الأحد 10 أكتوبر أن شركة إي فاينانس تلقت طلبات للحصول على حصص استراتيجية مؤثرة من مؤسسات عالمية وإقليمية.

وكانت شبكة بلومبرج الإخبارية، قد أفادت يوم 8 أكتوبر أنه تمت تغطية كامل الأسهم المطروحة لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، في اليوم الأول للاكتتاب من مستثمرين.

وفي 11 أكتوبر الجاري أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه ورد إليها كتاب من شركة إي فاينانس، بشأن رغبتها في زيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع ليصبح 417.777 مليون سهم بما يمثل 26.1% من إجمالي أسهم الشركة القائمة بدلا من 257.777 مليون سهم والتي تمثل نسبة 16.1% من إجمالي أسهم الشركة.

وفي 12 أكتوبر أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن السعر النهائي للطرح العام والخاص تم تحديده عند 13.98 جنيه للسهم.

الرابط المختصر