مورجان ستانلي يعيد الأسهم السعودية المزدهرة إلى قائمة الشراء بتوقعات إيجابية

aiBANK

بلومبرج _ دفع الارتفاع المستمر في الأسهم السعودية على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية محللي مورجان ستانلي إلى الاعتراف بأنهم أخطأوا.

كتب محللو مورجان ستانلي في مذكرة اليوم الاثنين : لقد كانت الأسهم السعودية أفضل أداءً – في العالم – هذا العام وكانت أيضًا واحدة من الأفضل أداء العام الماضي على مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

E-Bank

ورفعوا توصيتهم بشأن الدولة إلى زيادة الوزن. وقالوا: “بعد أن كنا نعاني من نقص الوزن منذ مايو 2020 ، من الواضح أننا أخطأنا في هذا الأمر.”

ارتفع مؤشر تداول العام القياسي إلى أعلى مستوياته منذ عام 2006 على خلفية ارتفاع أسعار النفط ووسط زيادة نشاط تجارة التجزئة.

ومع ذلك ، لا يزال المؤشر أقل من أعلى مستوى قياسي له في عام 2006 بنسبة 42٪ ، عندما سارت جهود الحكومة لاستخدام أسواق رأس المال للمساعدة في إعادة توزيع الثروة النفطية إلى حد ما في تأجيج فقاعة مضاربة يقودها في الغالب تجار التجزئة.

يعتقد مورجان ستانلي الآن أن التقييمات السعودية المرتفعة موجودة لتبقى لأن السوق مدفوع بشكل أكبر بالأرباح ، والتي من المتوقع أن تنمو.

يشير المحللون أيضًا إلى أنه في حين أن التمركز الأجنبي في البلاد لا يزال منخفضًا ، فقد بدأ في الانتعاش.

كتب المحللون في مذكرة أوسع حول المنطقة أن المملكة العربية السعودية لديها “واحدة من أقوى آليات نقل ارتفاع أسعار النفط إلى النشاط الاقتصادي في أي بلد من دول المنطقة الاقتصادية والشرق أوسطية والإفريقية” ، ويبدو أن توقعات نموها هيكلية ومن المرجح أن تستمر لعدة سنوات. كما أنها تستعد للاستفادة من ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

يعتقد المحللون أن البنوك هي أفضل لعبة في البلاد. كانت الأسهم المالية والمواد هي الأفضل أداءً على مؤشر MSCI المملكة العربية السعودية هذا العام.

الرابط المختصر