بروتوكول تعاون بين فودافون مصر وحياة كريمة لإتاحة التعليم الرقمي في 100 مدرسة

aiBANK

حابي – أعلنت مؤسسة فودافون مصر ومؤسسة حياة كريمة عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك لإتاحة التعليم الرقمي داخل 100 مدرسة في القرى المشاركة بمبادرة حياة كريمة من خلال دمج التكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية بالتعليم.

وبموجب هذا البرتوكول، تضطلع مؤسسة فودافون بتجهيز تلك المدارس بأحدث الأجهزة التكنولوجية، وربطها بالإنترنت، وإتاحة محتوى رقمى عبر منصة تعليمي يتضمن المناهج التعليمية المتنوعة لجميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى برامج تدريب للطلاب و المعلمين على كيفية استخدام التكنولوجيا والحلول المتطورة في التعليم.

E-Bank

وتحرص شركة فودافون مصر، من خلال تلك الشراكة، على “رفع كفاءة البنية التحتية الخاصة بشبكتها الخلوية بالقرى المشاركة في المبادرة؛ لتحسين جودة الاتصالات وإتاحة الإنترنت بكفاءة أعلى”، بحسب بيان صحفي.

وقال المهندس محمد حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة ﭬودافون مصر لتنمية المجتمع: “نفخر بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة وتوحيد الجهود من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين في القرى المشاركة”.

وأضاف: “مساهمتنا في تقديم تجربة تعليمية رقمية يأتي اتساقا مع استراتيجية المؤسسة وهدفها الرئيسي، وهو رفع مستوى الوعي بالتعليم الرقمي وأهمية تطبيقه في المدارس، وتزويد الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالأدوات والمعرفة والخبرة اللازمة للوضول إلى بيئة تعليمية رقمية متكاملة تتماشى مع رؤية الدولة 2030 للتنمية المستدامة”.

وأشار حنة إلى أن منصة تعليمي “حققت بالفعل نجاحا كبيرا حيث وصل عدد مستخدمي المنصة لأكثر من مليون مستخدم، وهو دليل على نجاح رؤية واستراتيجية المؤسسة في تحقيق تجربة مختلفة ومنظومة تعليمية رقمية متكاملة”.

ومن جانبها، قالت آية عمر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة إن أحد أهم أهداف المشروع القومي لتطوير الريف المصري “حياه كريمة”هو توحيد جميع الجهود من الحكومة والقطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني حتى يتم صياغة رؤية تكاملية من أجل تحقيق هدف واحد وهو الوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا.

يذكر أن مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع قد أطلقت منصة تعليمي في عام 2019، كأول منصة تعليمية رقمية لأولياء الأمور والمعلمين والطلاب في مصر.

وتهدف المنصة إلى “مساندة الطلاب في عملية التعليم الرقمي، وفي الوقت نفسه تسمح لأولياء الأمور بمتابعة التقدم الذي يحرزه ابنائهم خلال رحلتهم التعليمية للتخفيف من عبء الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى تزويدهم بأحدث نصائح الأبوة والأمومة المعتمدة من قبل أفضل الخبراء التربويين”.

كما توفر المنصة أيضا محتوى تعليميًا لأولياء الأمور يساعدهم على استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح لفهم كيفية استخدام الطلاب للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

الرابط المختصر