نيو سيتي تعتزم استثمار 5 مليارات جنيه في مشروع قنا جاردنز

منال حسين: 1500 وحدة تتضمنها المرحلة الثانية المخطط طرحها العام المقبل

بكر بهجت _ تعتزم شركة نيو سيتي للتنمية إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «قنا جاردنز» خلال العام المقبل، وذلك ضمن استراتيجيتها لدخول مناطق جديدة، إلى جانب التوسع في مدن الجيل الرابع بمشروعات تتناسب مع شريحة الشباب، وفق الدكتورة منال حسين رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرة إلى أن الشركة تخطط لاستثمار نحو 5 مليارات جنيه في المشروع خلال 5 سنوات.

مليار جنيه استثمارات سنوية بالمشروع وفق خطة الشركة

E-Bank

أضافت حسين في تصريحات لجريدة «حابي»، أن خطة المشروع تتضمن استثمار نحو مليار جنيه سنويًّا، موزعة على مراحله، حيث انتهت الشركة قبل سنوات من المرحلة الأولى، وتم وقف المشروع بسبب الاضطرابات السياسية التي شهدتها مصر بعد عام 2011، لافتة إلى أن العام الماضي شهد مباحثات مع محافظة قنا، وتم الحصول على دعم معنوي كبير من المحافظة، ما دفع الشركة إلى استئناف العمل به.

وأشارت إلى أن الشركة وجدت طلبًا كبيرًا في مدن الصعيد لا يختلف كثيرًا عن الطلب في مدن الوجه البحري، خاصة أن الشركة تخاطب بمشروعاتها شريحة الشباب، وهو ما يعني ضرورة البحث عن أراض بأسعار تمكنها من تنفيذ وحدات بمستوى مرتفع وبأسعار مناسبة، مشيرة إلى أن مشروع «قنا جاردنز» يضم نحو 8000 وحدة، قامت الشركة بتنمية 15% منها فقط.

ولفتت إلى أنه من المخطط أن تضم المرحلة الثانية من المشروع نحو 1500 وحدة، يجري حاليًا العمل على وضع الخطة التسويقية لتلك المرحلة للوصول إلى عدد الوحدات المقرر طرحه، مشيرة إلى أن البدء في المرحلة الثانية من المشروع يأتي بالتوازي مع إجراءات الشركة لبدء تنفيذ أول مراحل مشروع «إيكو ويست» في منطقة غرب القاهرة.

والأسبوع الماضي وقعت شركة نيو سيتي للتنمية عقد مقاولات بقيمة 270 مليون جنيه مع شركة الحاذق للإنشاءات لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «إيكو ويست» الذي تقيمه الشركة في مدينة السادس من أكتوبر، والبالغة استثمارات الشق السكني به نحو 2.5 مليار جنيه، ويضم 3804 وحدات، المرحلة الأولى منها 530 وحدة وتمثل 10% تقريبًا من المشروع.

اختيار المناطق يتوقف على سعر الأرض لتقديم منتج مناسب للشباب

وأشارت الدكتورة منال حسين، إلى أن هناك مناطق بعينها تشهد طلبًا استثماريًّا كبيرًا مثل شرق القاهرة بالاستفادة من العاصمة الإدارية الجديدة، وسيتزايد ذلك الطلب بعد انتقال الحكومة إليها، الأمر الذي يعزز التواجد في المناطق المحيطة بها، مؤكدة أن الشركة تسعى للحصول على أراضٍ تتناسب مع خطتها الاستثمارية، وفي منطقة شرق القاهرة فإنها تنظر بعين الاعتبار إلى حدائق العاصمة أو مدينة بدر.

وأوضحت أن المنتج العقاري الذي تعمل عليه الشركة يتناسب مع شريحة الشباب ما يعني أن الطلب على تلك النوعية من المشروعات كبير جدًّا طالما أن أسعاره في المتناول، وهذا ما يحدده في المقام الأول سعر الأرض، ولذلك بدأت الشركة نشاطها بمشروع إيكو ويست، واستأنفت المشروع الآخر الذي كان متوقفًا في محافظة قنا.

وتابعت أن هناك محافظات مثل القاهرة والجيزة أصبحت مكتظة بالمشروعات، ولذلك فإنه في المكان الذي تتحرك نحوه الحكومة سنجد «نيو سيتي»، مضيفة أن أي محافظة سيكون بها طلب كبير ستعمل الشركة على تلبيته بصورة فورية.

وأضافت: «كل محافظة ومكان سيكون له سعره الخاص به، في وقت سابق كان القطاع الخاص يتحرك ومن ثم تتجه الدولة، أما الآن فإن الدولة تتحرك بسرعة كبيرة والقطاع الخاص يحاول ملاحقتها».

الرابط المختصر