NBE11-2022

المدير التنفيذي: كريم مازالت في منافسة مع أوبر بعد صفقة الاستحواذ

3.6 مليون دولار استثمارات الشركة في 2021

aiBANK

إسلام فضل _ قال هيثم عصام، المدير التنفيذي لشركة كريم مصر للنقل التشاركي، إن شركته تسعى خلال الفترة المقبلة إلى الاستمرار في نمو أعمالها في السوق المصرية كواحدة من أهم أربع أسواق بالنسبة لشركة كريم في المنطقة، مشيرًا إلى أن استراتيجية الشركة ترتكز في الفترة القادمة على تقديم خطط أسعار متنوعة وتنافسية للعملاء، مع الاستمرار في توفير أفضل خدمة وأعلى معايير السلامة للكابتن وللعميل.

أضاف عصام في تصريحات لجريدة «حابي»، أن كريم تعمل بشكل مستمر على تبسيط حياة الناس عن طريق تقديم حلول تكنولوجية لتحسين خدمات النقل والتجارة والدفع الإلكتروني في المنطقة.

E-Bank

وأوضح أن المنافسة بين شركتي أوبر وكريم لم تتوقف بعد صفقة الاستحواذ، وما زالت كريم تعمل بإدارة منفصلة تمامًا عن أوبر، ويوجد تنافس بين الشركتين محليًّا تحت رقابة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وذكر أن الشركة قامت بعد صفقة الاستحواذ بتقديم خطط أسعار متنوعة وتنافسية تناسب احتياجات العملاء مثل خدمة جو أوفر التي شهدت نموًّا ملحوظًا هذا العام، متوقعًا أن تحقق نموًّا أكبر في الفترة القادمة.

كما أشار إلى تقديم مميزات إضافية للعملاء عن طريق نقاط برنامج المكافآت Careem Rewards، وكذلك مميزات للكباتن من خلال برنامج المكافآت Captains Loyalty Program يستطيعون من خلاله الاستمتاع بعروض متعددة من شركاء كريم.

أضاف أن حجم استثمارات شركة كريم في السوق المصرية خلال العام الجاري بلغت نحو 3.6 ملايين دولار، وتخطط لزيادة الاستثمارت خلال الفترات المقبلة.

وأكد أن السوق المصرية كبيرة ومهمة وتستوعب الكثير من الشركات، مشيرًا إلى أن دخول المستثمرين الأجانب يدل على ثقتهم في مصر ومنظومتها الاقتصادية، وأوضح أن شركته تتواجد في السوق المصرية منذ أكثر من 7 سنوات مما يجعلها تتفهم احتياجات المجتمع المصري والعملاء المصريين.

خدمة «جو أوفر» تستحوذ على 60% من إجمالي العمليات

ولفت عصام إلى أن شركته تتميز بتقديم خطط أسعار تنافسية تناسب احتياجات العملاء، مثل خدمة «جو أوفر» التي تقوم حاليًا بالتوسع فيها من خلال توفير عدد سيارات أكبر في الفترة القادمة، كما تسعى الشركة دائمًا إلى تقديم خدمات بأسعار تنافسية من دون أن تؤثر على عوامل الجودة والسلامة، حيث توفر ميزات خاصة بالسلامة والأمان من خلال فريق خدمة عملاء متميز يتكون من 700 فرد في مصر، يمكن التواصل معهم مباشرة عبر المكالمات أثناء الرحلة، وكذلك خدمة زر الطوارئ SOS لتقديم الدعم العاجل أثناء الرحلة، وأيضًا خاصية تتبع الرحلات.

وتابع أنه لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة، تقوم الشركة بتوفير تدريبات دورية للكباتن العاملين معها، ويتم وضع قواعد صارمة لاختيارهم مع اتباع إجراءات حازمة تجاه تجاوزات أي من الكباتن أو العملاء لتوفير رحلات سهلة وآمنة للطرفين، مشيرًا إلى أن أكثر من 98% من الرحلات حصلت على تقييم جيد من قبل العملاء خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن خدمة «جو أوفر» حققت نموًّا كبيرًا في قطاع التوصيل لتستحوذ على 60% من إجمالي الرحلات التي تتم عبر تطبيق كريم، مقابل 10% العام الماضي، وذلك لأن القطاع الأوسع من العملاء يستخدم هذه الشريحة السعرية، لذا تعمل الشركة على توفير الخدمة لهم بشكل مناسب.

وتوقع أن تنمو حصة «جو أوفر» من إجمالي الرحلات التي تتم من خلال كريم مصر لتصل إلى 80% تقريبًا، من خلال زيادة عدد السيارات العاملة في هذه الشريحة السعرية.

وذكر أن شركته تستهدف خلال الفترة المقبلة أن يكون تطبيق السوبر آب أكبر تطبيق في منطقة الشرق الأوسط، ويتم من خلاله تقديم خدمات مختلفة ومتنوعة، مشيرًا إلى أن إطلاق هذا المنتج يأتي ضمن خطة التوسع في الخدمات الجديدة بالسوق المصرية بالاتساق مع ما تقدمه الشركة من خدمات في أسواق أخرى، مثل خدمات طلب وتوصيل الطعام وخدمة طلبات السوبر ماركت وخدمات الدفع الإلكتروني «كريم باي”.

وقال إن الشركة تتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي في مبادرة داعم لتمويل السيارات في مجال النقل التشاركي، بهدف توفير المزيد من فرص العمل في مصر، لافتًا إلى أنه يجري العمل على إتمام 10 تعاقدات بنهاية العام الجاري.

الشركة تستهدف تمويل 40 سيارة من بنك ناصر العام المقبل

وأشار إلى أنه تم استهداف تفعيل تعاقد 40 مركبة بحلول 2022، بالإضافة إلى توفير عدد من الخدمات الأخرى التي يعمل البنك على تفعيلها في الخدمة بالاشتراك مع إدارة شركة كريم خلال الفترة القادمة.

استعدادات لطرح سيارات تعمل بالغاز الطبيعي بتمويل من البنوك

وكشف المدير التنفيذي لشركة كريم مصر، إن شركته تدرس حاليًا طرح سيارات تعمل بالغاز الطبيعي بتمويل من البنوك، وبالتعاون مع إحدى الشركات المصنعة لسيارات الغاز الطبيعي في مصر.

ولفت إلى أن شركته تعمل حاليًا في 17 مدينة، وتسعى إلى نمو أعمالها في هذه المدن لمساعدة الكباتن العاملين وتوفير أفضل الخدمات للعملاء، بالإضافة إلى التوسع في مدن أخرى.

الرابط المختصر