إبراهيم سرحان: إي فاينانس تسعى لضخ استثمارات جديدة في البنية التحتية والسياحة والنقل

شركة فيزا تستهدف توسيع عملياتها في مصر

aiBANK

إسلام فضل وإسلام سالم – أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فينانس، أهمية طرح أسهم الشركة في البورصة المصرية، والذي يساهم في نمو حجم أعمالها وارتفاع قيمتها السوقية.

وشدد سرحان على اتخاذ خطوات جادة في تطوير الأداء العام لزيادة درجة جاذبية سهم الشركة للمستثمرين الحاليين والقادمين، وسعي الشركة لضخ استثمارات جديدة في عدد من المجالات منها البنية التحتية والسياحة والنقل وغيرها من القطاعات الاقتصادية، التي تحتاج لدعم تكنولوجي في إطار دور “إي فينانس”، لتعزيز استراتيجية مصر للتحوّل الرقمي.

E-Bank

وأشار سرحان إلى أن الشركة أطلقت شركتين تابعتين، وهما: “إي تاكس” و”إي هيلث”؛ للمشاركة في دعم توطين التكنولوجيا بمجالات الصحة والمالية ليصل عدد الشركات التابعة لنحو 5 شركات، الأمر الذي يساعد على القيمة التسويقية للشركة خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال أسامة كمال، رئيس شركة تريد فيرز إنترناشيونال، المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، إن مؤتمر “بافيكس” لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، الذي ينعقد دورته الثامنة على هامش الفعاليات، منصة مهمة لاستعراض مستجدات تقنيات القطاع المصرفي.

وأكد أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة بنية، لحلول تكنولوجيا المعلومات، أن “Cairo ICT” أداة دعم هائلة لقطاع تكنولوجيا المعلومات لما يتيحه من فرص هامة لبحث ونقاش والتفاعل لكل جديد في مجال التكنولوجيا.

كما نوه إلى أن المعرض مر برحلة تحديات مختلفة، وآخرها جائحة كورونا، لكنه نجح في مواجهتها وتجاوزها بنجاح.

وأشار إلى أن “بنية” تنظم عددا من الأنشطة والفعاليات خلال المعرض وتشمل الإعلان عن مجموعة من الاتفاقيات بجانب إطلاق شركتين لخدمات السحابة وأخرى للاستثمار وتمويل الأفكار الناشئة.

من جانبها، قالت ليلى سرحان، المدير الإقليمي لشركة فيزا ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان، إنها تستهدف ضخ استثمارات جديدة لتوسيع عملياتها في مصر.

وأشارت إلى أن صناعة المدفوعات الإلكترونية تشهد نموًا متزايدًا في مصر لما تمثله من سوق واعدة لذلك القطاع الهام.

كما أكدت أن 90% من الشركات التكنولوجيا المالية تمثله فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

من جهته، قال كولين هو، رئيس أعمال الحوسبة السحابية بشركة هواوي شمال إفريقيا، إنها تقدم منتجات مبتكرة لتعزيز تكنولوجيا البنية التحتية والمنتجات والتطبيقات لضمان سرعة اتصال لمساعدة الشركات على تعزيز اعتمادها على السحابة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات الحديثة وغيرها من التقنيات الحديثة.

وأكد “هو” أن الصين شهدت طفرة نوعية بمجال السحابة وتحويل البيانات الرقمية وهو ما تدعمه الشركة عبر تقنياتها المبتكرة.

كما لفت إلى أن منتجات الحوسبة السحابية الطرفية ساهمت في نشر محطات بسرعة أكبر تصل إلى 10 أضعاف، وأن كورونا سرعت من وتيرة رقمنة الأعمال خاصة بقطاعات المدن الذكية والصحة والتعليم والتجارة.

من جانبه، أشار وائل عبدوش، مدير عام شركة “IBM” مصر، إلى أنها تستعرض خلال دورة العام الحالي أحدث ما لديها من تكنولوجيا التحوّل الرقمي، والتي تدعم بها مشروعات الدولة المصرية في القطاعات المختلفة، حيث تتمثل أبرز تلك التقنيات في خدمات السحابة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والابتكار.

وأكد أن الشركة تتطلع لدعم عملائها في رحلة التحوّل الرقمي كما نستهدف عقد شراكات جديدة في ذلك الصدد.

الرابط المختصر