بنك مصر يقرض مجموعة بنية 481 مليون جنيه لتمويل مصنع للكابلات والألياف الضوئية

بنيه تبحث مع مؤسسات عالمية الحصول على قروض لتمويل مشروعاتها في إفريقيا

المنصور- سيارات
aiBANK

إسلام فضل وإسلام سالم – وقع بنك مصر عقدا تمويليا مع شركة مجموعة بنية بقيمة 481 مليون جنيه، لتمويل مصنع بنية للكابلات والألياف الضوئية.

وقع عقد التمويل: المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، ومحمد خيرت، رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة في بنك مصر.

E-Bank

قال مكي إن مجموعة “بنية” تستهدف بدء الإنتاج من مصنع بنية للكابلات والألياف الضوئية في يونيو 2022، حيث بدأت استلام خطوط الإنتاج، وفي الوقت الحالي يتم الانتهاء من تجهيزات الأرض والمباني.

وأضاف أن الشركة تلقت 7 طلبات حتى الآن من دول إفريقية لحجز إنتاج المصنع خلال الفترات المقبلة.

وكشف أن بنية تبحث مع مؤسسات عالمية الحصول على تسهيلات ائتمانية لمشروعاتها في قارة إفريقيا؛ لاستكمال جميع التوسعات التي تتم حاليا.

ومن جانبه، قال محمد خيرت، رئيس قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة في بنك مصر، إن قرض مبادرة تمويل مشروعات القطاع الصناعي سيتاح بفائدة 8٪، موضحًا أن فترة السداد تصل إلى 7 سنوات، مع وجود عامي سماح.

يشار إلى أن البنك المركزى المصرى أطلق فى ديسمبر 2019، مبادرة تمويل مشروعات القطاع الصناعى الخاص بقيمة 100 مليار جنيه، وبفائدة 10% متناقصة، قبل أن يدخل تعديلات عليها في مارس 2020 لتشمل أيضًا مشروعات المقاولات، والمشروعات الزراعية، مع تخفيض الفائدة إلى 8% متناقصة، وزيادتها إلى 200 مليار جنيه.

يذكر أن مبادرة البنك المركزي للقطاع الصناعي الخاص، تضمنت منح تسهيلات ائتمانية لتمويل شراء الخامات ومستلزمات الإنتاج وتمويل الآلات أو المعدات أو خطوط الإنتاج، وذلك للمصانع التي يتراوح حجم مبيعاتها من 50 مليونا إلى مليار جنيه.

الرابط المختصر