بالم هيلز تعاقدت مع WE لتنفيذ البنية التحتية الرقمية وتشغيل خدمات التريبل بلاي

ياسين منصور: ماكينزي العالمية تتولى تقديم استشارات الشق التكنولوجي بالمشروعات

بكر بهجت _ كشف ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، عن أن خطة الشركة فيما يتعلق بالشق الرقمي تسير بحسب الاستراتيجية التي وضعتها، من خلال تقديم خدمات تريبل بلاي في جميع مشروعاتها، وفي مقدمتها مشروعا بادية بغرب القاهرة وبالم هيلز القاهرة الجديدة، وإضافة ما يستجد من تقنيات حديثة إليها، مشيرًا إلى أن الشركة متعاقدة مع مكتب ماكينزي العالمي لتقديم الاستشارات الخاصة بتلك الجزئية.

أضاف في تصريحاته لجريدة «حابي» أن البنية التحتية بجميع مشروعات الشركة تمت تهيئتها لاستقبال أحدث النظم سواء ما يتعلق بالشبكات والإنترنت، أو أنظمة التشغيل والخاصة بالإنارة والري، والتي تعمل الشركة من خلالها على خفض تكلفة التشغيل والصيانة والاستهلاك، وهو ما يقلل من التكلفة على العملاء ويساهم في ترشيد الطاقة من جانب آخر.

E-Bank

وأوضح أن الشركة لديها اتفاق بالفعل مع شركة WE لتتولى من خلاله تقديم خدمات التريبل بلاي وتشغيلها، بالإضافة إلى تولي مهمة أعمال البنية التحتية والشبكات، لافتًا إلى أن الشركة دائمًا ما تضع نصب عينيها توفير متطلبات العملاء ومواكبة التطورات التي تشهدها السوق.

الشبكات المقامة حاليًا قادرة على استقبال أحدث أنظمة الاتصالات

وأشار إلى أن الشركة ستقدم للعميل جميع الخدمات الخاصة بالإنترنت والتليفون والتليفزيون، وهو ما يتوافق مع مقومات المدن الذكية، وكل هذه الخدمات يجري العمل عليها بالتزامن مع بدء الشركة في تسليم الوحدات للعملاء.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة أمس، أن مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة يقام على مساحة 500 فدان، منقسمة إلى 400 فدان سكني، و100 فدان تجاري وإداري، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، باستثمارات إجمالية تقدر بنحو 25 مليار جنيه، موزعة على 8 سنوات، لافتًا إلى أن الشركة انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وتابع أن المبيعات المتحققة من المشروع حتى الآن تقدر بنحو 10 مليارات جنيه، وارتفع عدد الوحدات المباعة بنحو 67% خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن عدد الوحدات المباعة خلال العام الماضي بلغ 2470 وحدة، فيما وصل عدد الوحدات المباعة حتى شهر سبتمبر الماضي إلى 2467 وحدة، وهي مرشحة للزيادة بنهاية العام.

ولفت إلى أن الشركة ضخت حتى الآن نحو 4 إلى 5 مليارات جنيه في مشروع بالم هيلز نيو كايرو، نفذت بها المرحلة الأولى وما يزيد على 80% من المرحلة الثانية، موضحًا أن الشركة تعتزم إقامة نادٍ رياضي على مساحة 25 فدانًا، وتخطط لإقامة ناد آخر في مشروع بادية.

وأشار منصور، إلى أن الشركة انتهت من تسليم 145 وحدة بالمشروع قبل موعدها المحدد مع العملاء، مشيرًا إلى أنه من المخطط بدء تسليم المرحلة الثانية بالمشروع في الربع الأول من 2022 بمساحة 100 فدان، ويتم تنفيذ المشروع على 7 مراحل، ويتم بحلول العام المقبل الوصول بنسبة الإنشاءات بالمشروع لأكثر من 50%.

وفيما يتعلق بالتغيرات التي يمر بها السوق، قال منصور، إن الشركة وضعت في خطتها مراعاة محور التسعير والتطورات التي تشهدها أسعار مواد البناء، لافتًا إلى أنه من هذا المنطلق فإن الشركة قللت من عدد الوحدات التي يتم طرحها في كل مرحلة حتى لا يتم بيع وحدات أكثر، ومن ثم ترتفع التكلفة.

وتابع أن الشركة ليس من سياستها تغيير أي عقود مع العملاء مهما حدث تغير في الأسعار، وهو ما التزمت به خلال الفترات السابقة سواء مع تبعات تحرير سعر الصرف، أو قبل ذلك، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الإقبال على شراء العقارات خلال الفترة المقبلة باعتباره الملاذ الآمن أمام حدوث أي تضخم قد تشهده الأسواق، على اعتبار أنه الاستثمار الآمن للكثيرين، وما يزيد من قوة السوق هو وجود طلب حقيقي متزايد بصورة كبيرة سنويًّا.

 

الرابط المختصر