ماونتن فيو تحدد 3 محاور رئيسية في الخطة الرقمية للمشروعات

عمرو سليمان: التركيز على البنية التحتية والبرامج والأنظمة والتعاقد مع ذوي الخبرات

بكر بهجت _ قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو، إن الشركة حددت 3 محاور رئيسية في خطتها لرقمنة المشروعات التي تعمل عليها. وأوضح أن أول هذه المحاور يتمثل في توفير البنية الأساسية القادرة على استيعاب أحدث التقنيات، وثانيها توفير البرامج والأنظمة التي تضمن تشغيل المشروعات بأفضل صورة ممكنة، والمحور الثالث هو التعاون مع الشركاء من ذوي الخبرات لتحقيق تلك الأهداف.

الحكومة نجحت في إطلاق المدن الذكية وعززت من خطط الرقمنة

E-Bank

أضاف سليمان في تصريحاته لجريدة «حابي»، أنه فيما يتعلق بالمحور الأول، فإن الشركة ركزت في خطتها الإنشائية بمشروعاتها وفي مقدمتها مشروع «آي سيتي» الذي تقيمه في التجمع الخامس على تنفيذ بنية تحتية متكاملة تخدم جميع أنظمة الاتصالات والشبكات في المشروع ككل، إلى جانب إقامة مركز البيانات، وهو ما تقوم به شركة هواوي تكنولوجيز، لافتًا إلى أن تلك البنية التحتية ستوفر الشركة من خلالها الإنترنت فائق السرعة وخدمات الأمن والاتصالات داخل المشروع.

وتابع أن البرامج والتطبيقات الحديثة سيتم استخدامها في المشروع بما يوفر جميع متطلبات العملاء ويحقق الرفاهية المستهدفة، في استخدام جميع الخدمات، سواء البوابات أو المصاعد أو الربط بين الأجهزة داخل المشروع، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي بات محورًا أساسيًّا في جميع المشروعات التي تتم إقامتها، إلى جانب دوره في رفع القدرة التنافسية للمشروعات.

وتعمل شركة ماونتن فيو على عدة مشروعات، أبرزها «آي سيتي» القاهرة الجديدة الذي يقام على مساحة 500 فدان بالقاهرة الجديدة، ويمثل الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودي سيسبان السعودية، والذي تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع 60% لـ»ماونتن فيو ــ سيسبان» و40% لوزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتمتلك شركة ماونتن فيو محفظة عملاء تضم 20 ألف عميل، ووحدات في مشروعاتها بعدد 39 ألف وحدة سكنية، ومحفظة أراضٍ تصل مساحتها إلى نحو 9.3 ملايين متر مربع، ويبلغ عدد المشروعات التي نفذتها وتنفذها الشركة حاليًا، نحو 13 مشروعًا، توزعت على شرق وغرب القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي.

ولفت سليمان إلى أن الشركات أصبحت تركز على المزايا التنافسية التي تخدم مشروعاتها وتزيد من استقطاب العملاء، وهو ما يتم تنفيذه من قبل شركات القطاع الخاص، كما أن ذلك التوجه تقوده الحكومة من خلال المدن العملاقة التي أطلقتها والتي باتت تتمتع بأنظمة تكنولوجية متطورة، موضحًا أن ذلك يظهر في مشروعات مثل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، وهو ما زاد من رغبة الشركات في تقديم أفضل ما لديها.

وتعتزم شركة ماونتن فيو تسليم ما بين 1500 إلى 2000 وحدة في جميع المشروعات خلال العام الجاري، كما تخطط للوصول بمبيعاتها خلال العام الجاري إلى نحو 12 مليار جنيه، بزيادة 50% عن مستهدف العام الماضي، والذي حددته الشركة حينها بنحو 8 مليارات جنيه.

وأطلقت شركة ماونتن فيو قبل شهرين، مرحلة جديدة في مشروع آي سيتي الذي تقيمه بالشراكة مع الحكومة، حيث تبلغ مساحة المرحلة الجديدة التي أطلق عليها اسم «لاجون بيتش بارك» 100 فدان، وباستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه، وتتضمن وحدات متعددة المساحات تبدأ من 150 مترًا مربعًا.

وتخطط الشركة لضخ ما يقرب من 4.2 مليارات جنيه في أعمال المقاولات بمختلف المشروعات التي تعمل عليها في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، وذلك في إطار خطة التنفيذ التي تعمل عليها.

 

 

الرابط المختصر