مدار تطور 40% من مشروع أزهى بالعين السخنة بتكلفة 3.5 مليار جنيه

جاسر بهجت: 1.2 مليار جنيه المبيعات المتحققة بالعام الجاري تمثل 50% من المستهدف

بكر بهجت _ انتهت شركة مدار للتطوير العقاري من تنمية ما يقرب من 40% بمشروع أزهى الذي تقيمه في العين السخنة، من خلال ضخ نحو 3.5 مليار جنيه في الأعمال الإنشائية التي تجري بالمشروع، وفق جاسر بهجت الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المباشرة التي سيتم ضخها في المشروع تقدر بنحو 6 مليارات جنيه على مدار فترة المشروع.

أضاف بهجت في تصريحات على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة أمس، أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع تقدر بأكثر من 15 مليار جنيه شاملة الأجزاء الفندقية والترفيهية، وفيما يتعلق بالأجزاء السكنية فإن قيمتها 6 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تعتزم الانتهاء من المشروع بعد 8 سنوات، وهناك خطة لدى الشركة لتسريع وتيرة التنفيذ وإنهاء المشروع قبل المدة المحددة.

E-Bank

ولفت بهجت إلى أن قيمة المبيعات الإجمالية المتحققة حتى الآن تصل إلى نحو 6 مليارت جنيه منذ البدء في تنفيذ المشروع، وأن قيمة المبيعات المتحققة حتى الآن بالعام الجاري تصل إلى أكثر من 1.2 مليار جنيه، ما يمثل 50% من مستهدف المبيعات الذي حددته الشركة للعام الجاري، والمقدر بنحو 2.5 مليار جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير أن مشروع «أزهى» يقام على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 1.6 مليون متر مربع ويضم 2500 وحدة سكنية متنوعة إلى جانب 5 فنادق سياحية، مشيرًا إلى أن الشركة سلمت حتى الآن نحو 200 وحدة في المشروع، إلى جانب افتتاح 200 وحدة فندقية، ومن المقرر أن يصل عدد الوحدات الفندقية إلى نحو 1500 وحدة خلال السنوات المقبلة.

الشركة تعكف على دراسة متغيرات السوق لوضع خطة العام المقبل

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة مدار، عن اعتزام الشركة إطلاق مشروع جديد بمنطقة الساحل الشمالي خلال العام القادم بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 8 مليارات جنيه، مؤكدًا أن الشركة تخطط لضخ استثمارات أخرى في الكثير من المشروعات بما يحقق أهدافها التوسعية وتنويع محفظتها الاستثمارية.

ومن جانبه قال المهندس أحمد إيهاب مدير التطوير بالشركة، إن قيمة ما تم ضخه في أعمال الإنشاءات بالمشروع خلال العام الجاري، تقدر بنحو 700 مليون جنيه، وهو ما يتماشى مع الخطة التنفيذية التي تم وضعها، مشيرًا إلى أنه بالتوازي مع ذلك فإن المبيعات المتحققة بالعام الجاري تجاوزت 1.2 مليار جنيه، رغم وقف الشركة للبيع بالمشروع لفترات عديدة لتحقيقها أهدافها، مشيرًا إلى أن المشروع تسير مراحله الإنشائية بحسب الجدول الزمني الموضوع، وتستعد الشركة لطرح مرحلة جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

أضاف إيهاب إن مستهدف المبيعات خلال العام المقبل يصل مبدئيًّا إلى نحو 3 مليارات جنيه، وهي قابلة للتعديل بحسب ما ستراه الشركة من تغيرات أو تطورات في السوق، موضحا أن تسعير الوحدات أو إعادة النظر في التكلفة الاستثمارية لا تزال كلها ملفات قائمة سيتم دراستها بعناية من قبل الشركة.

وخلال مؤتمر أمس، قال بهجت إن المناخ الاستثماري الداعم للاستثمار العقاري حفز مساعي شركة مدار للتطوير إلى ضخ هذه الاستثمارات الجديدة وتوفير فرص عمل لتصبح قيمة مضافة لهذا القطاع الأهم في قطاعات الدولة المختلفة التي تعافت، مشيرًا إلى أن مشروعات التوسع العمراني الجارية حاليًا بالسخنة رغم تعددها إلا أنها مجرد بداية ومن المتوقع زيادتها مع تضاعف الطلب على الموقع لأهميته وسماته الطبيعية والخدمية وهو مايؤهله لاستيعاب مشروعات جديدة.

وقال إن تصدير العقار يقتضي دراسة ثلاث فئات مهمة من العملاء، هم: المصريون بالخارج الذين يستهدفون أنماطًا عقارية معينة، والعميل العربي بالقاهرة والمدن الساحلية وهي فئة غالبًا لا تسعى لمتطلبات استثنائية، فضلًا عن العميل الأجنبي الذي يفضل وحدة عقارية فى إطار مشروع متكامل تتوفر به خدمات متنوعة وله سمات طبيعية مميزة.

الرابط المختصر