هيئة المجتمعات العمرانية تستعد لطرح عقود مقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه لثاني مراحل سكن الموظفين

بواقع 12 ألف وحدة في مدينتي بدر وحدائق العاصمة

aiBANK

بكر بهجت _ تستعد هيئة المجتمعات العمرانية لإصدار أوامر إسناد أعمال مقاولات بقيمة 3 مليارات جنيه في المرحلة الثانية من مشروعات الإسكان المخصصة للموظفين في مدينتي بدر وحدائق العاصمة، وفق مصادر بالهيئة، مشيرة إلى أن الهيئة في انتظار اعتماد الوزير لطرح تلك الأعمال على الشركات.

وأضافت المصادر في تصريحاتها لنشرة حابي الصادرة عن بوابة حابي جورنال، أن الهيئة انتهت حاليًا من كل أعمال الإنشاءات والتشطيبات بالمرحلة الأولى التي تصل تكلفتها إلى أكثر من 3 مليارات جنيه، وتضم 9000 وحدة، موزعة على 376 عمارة، لافتة إلى أن المرحلة الثانية تضم أكثر من 12 ألف وحدة، وستكون موزعة على مدينتي بدر وحدائق العاصمة.

E-Bank

وتعمل وزارة الإسكان في مدينة حدائق العاصمة على تنفيذ مشروع للإسكان الاجتماعي، لتوفير نحو 30 ألف وحدة سكنية، تضم 1194 عمارة، ومن المقرر الانتهاء منها يوليو المقبل؛ وستتم إتاحتها أيضًا للموظفين الراغبين في الحصول على وحدات.

وخلال الأسبوع الماضي تفقد مسؤولو وزارة الإسكان سير العمل بموقع عمارات المرحلة الأولى بمشروع سكن لكل المصريين في مدينة حدائق العاصمة، والذي يضم 29496 وحدة سكنية، والمشروعات الخدمية بالمرحلة الأولى، ومنها مبنى جهاز مدينة حدائق العاصمة، وأعمال تنسيق الموقع والزراعة والطرق بالمواقع، كما تفقدوا نماذج تشطيبات الوحدات السكنية وأعمال التشطيبات بالعمارات.

وخلال الجولة، شدد المهندس عبد المطلب عمارة، على مسؤولي الشركات المنفذة ضرورة الالتزام بسرعة الانتهاء من المشروعات مع الاهتمام بجودة التنفيذ والوقوف على جميع العقبات والتحديات وتذليلها، لدفع الأعمال.

وشكلت الحكومة لجنة خاصة بعملية تسكين موظفي الدولة المنتقلين للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة وزير الإسكان، على أن تقدم كل وزارة كشفًا بأسماء وعدد الراغبين منها في الحصول على وحدة سكنية للانتقال الكامل، وفقًا لمحفزات تقدمها الدولة تشجيعًا على ذلك.

وفي تصريحات سابقة، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك مكانين مخصصين للتسكين، ويمكن لأي موظف أن يختار وحدة سكنية في أي من المنطقتين، المكان الأول هو مشروع سكن موظفي العاصمة الادارية، والذي جرى تنفيذ المرحلة الأولى منه في مدينة حدائق العاصمة الواقعة على طريق السويس القاهرة، في الجهة المقابلة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، والموقع الثاني في الحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية، والمعروف بكابيتال ريزيدانس، وهو أول حي سكني يجري تنفيذه بالعاصمة، وبدأ تسليم وحدات به للمواطنين مطلع العام الجاري.

الرابط المختصر