ملف.. الحي الحكومي يتأهب لاستقبال الانتقال التجريبي للوزارات

حابي تستعرض الاستعدادات وترصد خريطة الخدمات

بكر بهجت _ أسابيع قليلة وتبدأ الوزارات في الانتقال لمقراتها الجديدة في العاصمة الإدارية، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك كمرحلة تجريبية تستمر لمدة 6 أشهر، تمهيدًا للانتقال الكامل لكل الهيئات والوزارات.

يأتي ذلك بالتزامن مع الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة للانتقال، سواء من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أو الشركات التي تعاقدت معها لتقديم الخدمات بالمرحلة الأولى التي يقع الحي الحكومي في نطاقها.

E-Bank

وفي هذا الملف تستعرض جريدة «حابي» مع مسؤولي شركة العاصمة الإدارية الاستعدادات الخاصة باستقبال الموظفين، وما هي الخدمات التي تم الانتهاء منها بالكامل، وكيف سيكون شكل الحي الحكومي خلال الأشهر المقبلة، وذلك على صعيد البنية التكنولوجية وخدمات الصيانة والاتصالات والانتقالات وغيرها.

يقام الحي الحكومي على مساحة 550 فدانًا، وبتكلفة استثمارية تقارب 50 مليار جنيه، ويضم 36 مبنى، 34 مبنى منها للوزارات، ومبنى خاص بالبرلمان وآخر لرئاسة الوزراء، وعملت في تنفيذ الحي نحو 18 شركة للمقاولات والإنشاءات، ومن المخطط أن تتضمن قائمة الوزارات التي سيتم البدء بنقلها تدريجيًّا الإنتاج الحربي، والعدل، والأوقاف، والإسكان، والتربية والتعليم، والتعليم العالي، والتموين، والصحة.

ويضم الحي الحكومي ثلاثة مبانٍ لوزارة المالية في العاصمة الإدارية الجديدة وهي ديوان عام المالية المقام على مساحة 35 ألف متر مسطح، والضرائب العامة على مساحة 25 ألف متر، ومصلحة الجمارك والضرائب العقارية على مساحة 25 ألف متر مربع، وجميع تلك المباني تضم طابقين تحت الأرض بطاقة 670 سيارة.

مجدي أمين: العاصمة الإدارية تخطط لطرح أكثر من ألف فدان بعد الانتهاء من التسعير الجديد

عادل الزميتي: إدارة المخلفات داخل وخارج مباني الوزارات مسؤولية بيئة وتحالف علام صن مصر

محمد خليل: خدمات رقمية متكاملة بالمقرات الجديدة في العاصمة الإدارية بالتعاقد مع 7 شركات

اتصالات مصر تبدأ التشغيل التجريبي لمركز التحكم والسيطرة النصف الأول من 2022

الرابط المختصر