سيرا توقع اتفاقية شراكة مع صندوق مصر السيادي ومصر التعليمية لإنشاء مدرستين

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، اتفاقية شراكة مع صندوق مصر السيادي وشركة مصر التعليمية بشأن تقديم أفضل الخدمات التعليمية بجودة تراعي المعايير العالمية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل في مصر.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي قد وقع الاتفاقية مع محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة سيرا وهيثم صبري المدير التنفيذي لشركة السويدي كابيتال، وبحضور حسن القلا رئيس مجلس إدارة سيرا والمهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي كابيتال.

E-Bank

وبحسب البيان، من المقرر أن تبدأ الشراكة بإطلاق مدرستين جديدتين في القرية الكونية بإجمالي استثمارات تبلغ 350 مليون جنيه لتصبح المدرستان بمثابة وضح حجر الأساس لشراكة مستمرة بين جميع الأطراف في إطار التوافق الاستراتيجي لجلب تعليم عالي الجودة إلى مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر.

وزيرة التخطيط تستعرض مؤشر التعافي للربع الرابع من العام المالي 20/2021
د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي:” رأس المال البشري في مصر هو ثروتها الحقيقة، ولا يمكن تحقيق التنمية المستدامة الشاملة إلا من خلال الاستثمار في تعليم الأجيال القادمة”.

وأوضحت السعيد أن تلك الشراكة وهي الرابعة لصندوق مصر السيادي في قطاع التعليم هذا العام تعكس أولويات الصندوق الاستثمارية واهتمامه بالاستثمار في هذا القطاع اتساقا مع أولويات الدولة وأهداف رؤية مصر 2030، والتي تؤكد على الاستثمار في رأس المال البشري كعنصر أساسي في عملية التنمية الشاملة، كما أنها تحقيق أربعة على الأقل من أهداف التنمية المستدامة الأممية.

وتابعت السعيد أن من خلال هذه الشراكات، يقدم صندوق مصر السيادي نموذجا فريدا من نوعه يحقق اثنين من أهدافه الرئيسية، وهي تعظيم قيمة الأصول غير المستغلة المملوكة للدولة، وتحفيز استثمارات القطاع الخاص عن طريق الشراكة مع كبار الخبراء والمستثمرين في هذا المجال، متابعة أنه يعمل من خلال تلك المشروعات على خلق ثروات للأجيال القادمة مع تحقيق عوائد مستدامة على الاستثمار.

القاهرة للاستثمار تطلق جامعة للتكنولوجيات التطبيقية بمدينة بدر باستثمارات 2 مليار جنيه
حسن القلا رئيس مجلس إدارة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية

وأشار الدكتور حسن القلا رئيس مجلس إدارة سيرا :” لقد اجتمعنا هنا اليوم لنشهد شراكة رئيسية مع الصندوق مصر السيادي وشريكنا الدائم السويدي كابيتال، سعيا لتقديم تعليم عالي الجودة للطبقة الوسطى المصرية”.

وتابع القلا:” نحن هنا جميعا لضمان تمكين كل طالب من الحصول على أفضل تعليم في جميع أنحاء مصر، ومن الضروري قياس نتائج جهودنا من خلال العدد المتزايد من المدارس في جميع أنحاء البلاد التي تقدم أفضل الكفاءات إلى الجامعات المصرية، كما يسعدنا أن نرى صندوق مصر السيادي يقدم دعمه لهذه المهمة العظيمة من أجل مصر”.

السويدي إليكتريك تسجل 30% نمو بالإيرادات وتحقق 2.3 مليار جنيه أرباح مجمعة في 9 أشهر
المهندس أحمد السويدي رئيس مجموعة السويدي إلكتريك

وصرح أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي كابيتال قائلا:” نحن نفخر بالشراكة مع شركة سيرا وصمدوق مصر السيادي ونتطلع إلى تقديم أفضل جودة تعليم ونشرها في جميع محافظات مصر وتدعم السويدي هذه الشراكة لإيمانها بأن توفير جودة تعليم عالية للطبقة المتوسطة في مصر هو افضل محرك للتنمية في الفترة القادمة”.

صندوق مصر السيادي: الانتهاء من دراسة تطوير منطقة القاهرة التاريخية خلال شهر ونصف
أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

ومن جانبه أشار أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي:” تجسد هذه الشراكة دور صندوق مصر السيادي في خلق شراكات مع المستثمرين ومشغلى القطاع الخاص لخلق قيمة مضافة، وتعزيز النمو، وتكامل جهود جميع الأطراف، ومن خلال هذه الشراكة يحقق صندوق مصر السيادي رؤيته وخطته لتحويل ماكان في السابق أحد الأصول الحكومية غير المستغلة القرية الكونية إلى مركز تعليمي متكامل”.

وتابع سليمان:” ستوفر هذه المدارس خدمات تعليمية عالية الجودة بأسعار معتدلة لتخاطب القاعدة العريضة من الشعب المصري وفقا لأفضل المعايير الدولية مع التركيز على الإثراء والرياضة والتنمية الشخصية والتكنولوجيا والذي يشتمل على منهج مستقبلي عالمي يتماشي مع رؤية التعليم في مصر”.

وقال:” بالتعاون مع شريك ذو خبرة كبيرة في هذا المجال مثل شركة سيرا، وهي أحد شركات القطاع الخاص الرائدة المدرجة في البورصة المصرية تتميز بأكثر من 29 عاما من الخبرة في 9 محافظات وتخدم أسر أكثر من 45 ألف طالب، تتحول هذه الرؤى إلى حقيقة”.

وأضاف:” يركز صندوق مصر السيادي على الاستثمار في قطاع التعليم إيمانا منه بأهمية الاستثمار في التنمية البشرية لتحقيق التنمية المستدامة على المدى الطويل، كما أنه يضع نموذجا مستدام يحتذي به في مجال تطوير التعليم يدر عوائد استثمارية وبهذا النجاح يسعى صندوق مصر السيادي لتكرار تجربتة في خلق مثل هذه الشراكات على المستوى القومي في كافة المحافظات”.

الرابط المختصر