ENB2021_900x90

أوراسكوم للإنشاءات: 25% حصة الشركة في مشروع الهيدروجين الأخضر

CairoBank

العربية نت _ أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشن بي. إل. سي، عن انضمام أوراسكوم للإنشاءات إلى تحالف الهيدروجين الأخضر مع شركة فرتيجلوب وشركة Scatec النرويجية وصندوق مصر السيادي الذي يعمل على تطوير أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ “أوراسكوم كونستراكشن” أسامة بشاي في مقابلة مع “العربية”، أن حصة الشركة من مشروع مصنع الهيدروجين الأخضر قد تصل إلى 25% ومن المتوقع تشغيله في عام 2024.

وأكد أن الشركة تنظر إلى متحور أوميكرون من فيروس كورونا، وتداعياته بقلق شديد.

وبين أن هذا الاستثمار الذي يعد كبيرا جدا بالنسبة لحصة الشركة، سيكون الأول من نوعه في هذا القطاع الواعد، وسيعول عليه في الاستثمارات المستقبلية المستدامة.

وحسب بيان أوراسكوم كونستراكشون، سيتكون مصنع الإنتاج بشكل أساسي من محلل كهربائي بقدرة 100 ميجاوات (PEM electrolyzer)، والذي سيصنف كأكبر المحللات الكهربائية المستقلة على مستوى العالم وأول محلل كهربائي في مصر، مما يضع هذا المشروع في طليعة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وسيتم توفير الهيدروجين الأخضر المنتج كمادة خام لإنتاج ما يصل إلى 90 ألف طن من الأمونيا الخضراء في مصنع EBIC لشركة فرتيغلوب والذي يقع في العين السخنة.

ومن المتوقع أن تنفذ أوراسكوم للإنشاءات الأعمال المحلية من أجل عرض مصنع الهيدروجين الأخضر خلال مؤتمر COP 27 في مصر في نوفمبر 2022، مما يسلط الضوء على التزام شركة أوراسكوم للإنشاءات ومصر بمستقبل أكثر استدامة.

يسلط هذا المشروع الهام الضوء على طموحات أوراسكوم للإنشاءات في أن تصبح لاعباً أساسياً في قطاع الهيدروجين الأخضر في المنطقة.

الرابط المختصر