ما هي أعراض متحور أوميكرون الجديد؟

aiBANK

وكالات _ تحدثت رئيسة الجمعية الطبية في جمهورية جنوب إفريقيا، الدكتورة، أنجيليك كوتزي، عن الأعراض الرئيسية الأولى لإصابة الشخص بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا المستجد، قائلة خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد بأن الذين تعرضوا للإصابة يعانون من إرهاق شديد، وارتفاع شديد في درجة الحرارة.

وأضافت الدكتورة كوتزي بأن ارتفاع معدل نبض القلب، كان ضمن الأعراض التي تم رصدها في المصابون بمتحور أوميكرون الجديد، وأن لا أحد منهم فقد حاسة الشم أو التذوق، وبالتالي، فإن فقدان حاسة الشم أو التذوق ليس ضمن أعراض متحور أوميكرون الجديد.

E-Bank

وذكرت رئيسة الجمعية الطبية في جمهورية جنوب إفريقيا بأن المصابين بمتحور أوميكرون الجديد كانوا في الغالب من الرجال الذين شعروا بالتعب والإرهاق الشديد للغاية، معربة عن قلقها من إمكانية أن يتعرض كبار السن لخطر أكبر في حال إصابتهم بمتحور أوميكرون الجديد.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت سابقا بأن فهم متحور أوميكرون الجديد شكل أفضل والذي اكتشف في جنوب إفريقيا يحتاج إلى أسابيع عدة.

وحذر المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير، خلال تصريحات صحفية من التسرع في فرض قيود السفر المرتبطة بمتحور كورونا الجديد B.1.1.529 والذي اكتشف مؤخرا في جنوب إفريقيا.

الرابط المختصر