ENB2021_900x90

مجلس إدارة سوديك يرى جدوى عرض الشراء الإجباري المقدم من الدار فنتشرز و جاما فورج

شركة BDO تحدد القيمة العادلة لسهم سوديك عند 23.42 جنيه

رنا ممدوح _ رأى مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، في جلسته المنعقدة أمس أن هناك جدوى من وجود شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في مقدم عرض الشراء الإجباري وهي شركة الدار فنتشرز إنترناشيونال هولدينجز ار اس سي ليمتد وشركة جاما فورج مما له من أثر إيجابي على الشركة والعاملين بها.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس استعرض تقرير القيمة العادلة لسهم سوديك المعد من قبل المستشار المالي المستقل شركة BDO كيز للاستثمارات المالية عن الأوراق المالية والمعين من قبل المجلس والذس انتهي إلى أن القيمة العادلة لسهم الشركة تبلغ 23.42 جنيه.

ولفتت إلى أن رأى المجلس في العرض جاء بعد مناقشات مطولة بين أعضاء المجلس تتعلق بأسلوب والأسس والضوابط والافتراضات التي إستند إليها التقييم للوصول إلى هذه القيمة، ورأى اعضاء المجلس أنه في ضوء المعلومات المتوفرة عن مقدم العرض ونظرا للظروف الاقتصادية العالمية الحالية وجائحة كورونا ومن ثم تبين جدوي العرض.

وبحسب البيان، أكد المجلس أن متوسط سعر السهم في الثلاث شهور السابقة على تقديم عرض الاستحواذ المبدئي المقدم بتاريخ 14 مارس الماضي البالغ 15.6 جنيه.

وذكرت أنه بناء على ماتقدم فإن القرار الاستثماري الخاص ببيع الأسهم هو في المقام الأول قرار يخص مساهم الشركة ( المستثمر).

ووافق المجلس بالإجماع على نشر ملخص رأي مجلس الإدارة ونتيجة التقييم المعد بمعرفة المستشار المالي المستقل عملا بنص المادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

وفي 22 نوفمبر الماضي وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة الدار فنتشرز انترناشونال هولدينجز ار اس سي ليمتيد وشركة جاما فورج ليميتد لشراء حتى عدد 320.577 مليون سهم بنسبة 90% من أسهم رأسمال سوديك.

الرابط المختصر