العناني يبحث مع نائب رئيس البنك الأوروبي التعاون في رفع كفاءة الخدمات السياحية

aiBANK

حابي – عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الاثنين، اجتماعًا، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع آلان بيلو، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD؛ لمناقشة النتائج المستخلصة من استراتيجية التعاون مع مصر بالإضافة إلى التوجه الاستراتيجي المستقبلي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وتعزيز التعاون ودعم جهودها الإصلاحية.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات، من بينها: وضع آلية للتعاون في مجال تطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة للزائرين بالمتاحف والمواقع الأثرية وتعزيز الخدمات الميسرة وإتاحتها لذوي الهمم في المواقع السياحية والأثرية.

E-Bank

كما بحث الاجتماع سبل التعاون في مجال تعزيز السياحة الخضراء في مصر، وخلق منتجات وخدمات صديقة للبيئة، والتعاون في مجال التخلص الآمن من النفايات وإعادة تدويرها واستخدام الطاقة المتجددة وغيرها؛ في إطار حرص الوزارة لدعم السياحة البيئية المسئولة والمستدامة، والتي تهدف إلى الحفاظ على البيئة من أجل التحول الأخضر.

وناقش العناني وبيلو وضع خطة لتنمية الموارد البشرية من خلال تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالوزارة بالإضافة إلى التعاون في مجال جودة صحة وسلامة الغذاء والنظافة العامة في قطاع الضيافة من خلال تنظيم برامج تدريبية مكثفة للعاملين في هذا المجال.

وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار فهناك تعاون قائم بين وزارة السياحة والآثار والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية في العديد من المجالات من خلال المنحة التي تم توقيع اتفاقها في يناير 2021.

وأشار إلى وجود تعاون في إعادة هيكلة المجلس الأعلى للآثار بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، ووضع خطة لتنمية الموارد البشرية من خلال تنظيم دورات تدريبية للعاملين بالوزارة.

الرابط المختصر