وزيرة التعاون الدولي: 25 مليار دولار إجمالي محفظة التمويلات الإنمائية لمصر

aiBANK

حابي – قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تدير محفظة التمويلات الإنمائية لجمهورية مصر العربية والتي تبلغ قيمتها نحو 25 مليار دولار، وتضم 377 مشروعًا تتوزع في جميع محاور التنمية بالدولة.

وأوضحت أن المرأة شريك رئيسي في العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها مع شركاء التنمية، حيث تعزز هذه المشروعات جهود الدولة لتمكين المرأة وفتح آفاق مشاركتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

E-Bank

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور رانيا المشاط في فعاليات قمة المرأة المهنية في الحياة العامة والتي نظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، كما شاركت في فعاليات مسيرة دعم قضايا تمكين المرأة ومشاركتها في الحياة المهنية والعامة.

وخلال الجلسة الرئيسية التي عقدت بمشاركة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئية، ونبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، نوهت المشاط إلى أن وزارة التعاون الدولي، تعمل من خلال مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية، على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لدعم رؤية الدولة التنموية وسعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأضاف أن أهداف تمكين المرأة تستهدف جزءا كبيرا من المشروعات المنفذة ع شركاء التنمية سواء كان الهدف الخاص بتمكين المرأة رئيسي أم فرعي، حيث تدخل أهداف تمكين المرأة في العديد من المشروعات القطاعية في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتحول الرقمي والصحة وغيرها.

ولفتت وزيرة التعاون الدولي إلى إطلاق الوزارة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمنتدى الاقتصادي العالمي، مُحفز سد الفجوة بين الجنسين، الذي يعكس يعكس التزام الدولة بالمضي قدمًا في جهود التمكين الاقتصادي للمرأة بمشاركة الأطراف ذات الصلة، كما يأتي نتيجة للآفاق الجديدة للشراكات الدولية التي أبرمتها الوزارة خلال العام الماضي.

ودعت المشاط إلى التعرف على المشروعات المدرجة ضمن محفظة التعاون الإنمائي ضمن الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين، من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وخريطة مطابقة التمويلات الإنمائية مع الاهداف الأممية للتنمية المستدامة.

الرابط المختصر