هدير شلبي: 86% نموا في حجم أعمال طلبات خلال عام.. ونستهدف التوسع في الدلتا

نخطط لزيادة حجم العمالة 25% وإنشاء 100 متجر افتراضي

aiBANK

إسلام فضل- قالت هدير شلبي، المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر، المملوكة لمجموعة دليفري هيرو الألمانية، إن استراتيجية الشركة خلال العام المقبل ترتكز على تعزيز تجربة العملاء والتوسع الجغرافي بالأخص في محافظات الدلتا.

وأشارت إلى أن الشركة تستهدف أيضًا العمل علي إنشاء 100 متجر مظلم لطلبات مارت (وهي تشير إلى متاجر بقالة افتراضية) مقابل 30 متجرا خلال الفترة الحالية.

E-Bank

وأضافت شلبي، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن من ضمن أهداف خطة العام المقبل مضاعفة عدد أعضاء فريق التكنولوجيا والمنتجات في مصر 3 مرات.

ولفتت إلى نمو حجم الطلبات عبر المنصة بنسبة 86% على مدار عام ، كما نزّل أكثر من 3 ملايين شخص تطبيق “طلبات” منذ تغيير العلامة التجارية.

وأشارت إلى أن عمليات الدفع الإلكتروني ارتفعت عبر تطبيق طلبات بنسبة 22% من إجمالي حجم العمليات خلال العام الجاري، مقارنة بنسبة 21% العام الماضي، مقابل 12% خلال عام 2019، حيث نمت المدفوعات الرقمية من خلال تطبيق طلبات بنسبة 82% العام الماضي فقط.

وقالت هدير شلبي إنه خلال الفترة الماضية انخفض متوسط وقت التسليم بمقدار 10 دقائق عن العام الماضي من 40 إلى 30 دقيقة للتسليم، وبلغ وقت توصيل البقالة إلى 20 دقيقة عن طريق طلبات مارت، موضحة أن الشركة تستهدف التوسع في تقديم خدمات الطعام بأنواعه المختلفة.

وتابعت المدير التنفيذي لشركة طلبات مصر أن الشركة لديها أكثر 15 آلاف مطعم في حوالي 20 محافظة على مستوى أنحاء الجمهورية، كما أن لدي talabat mart الآن حوالي 5000 منتج في المتاجر.

وأضافت أنه بالنسبة لطلبات مارت، فهي بصدد إطلاق الخدمة في الزقازيق وبورسعيد والإسماعيلية ودمنهور بنهاية هذا العام.

ولفتت إلى أن عدد الكابتن في طلبات بلغ حاليًا 12 ألف طيار على مستوى المحافظات التي يتم العمل بها، وأن الشركة تسعي لزيادة عدد الطيارين بمعدل 25% ليناسب حجم الأعمال المتنامي بشكل مستمر في السوق المصرية.

وأوضحت شلبي أن أبرز التحديات التي تواجه الشركة تتمثل بشكل بنسبة كبيرة في إقناع المواطنين بإحضار احتياجاتهم المختلفة إلكترونيًّا عبر المنصات الرقمية المختلفة، بدلًا من الاتصال الهاتفي بالمتاجر، ومواصلة نشر ثقافة التعامل الإلكتروني بشكل عام، مؤكدة أن تفشي فيروس كورونا المستجد ساهم في زيادة الطلبات الإلكترونيًا خلال الفترات الماضية.

وأشارت إلى أن الشركة أطلقت خلال الشهر الجاري مبادرة “طلبات باترول”؛ بهدف زيادة الثقافة المرورية الآمنة لطياريها بأهمية الالتزام بقواعد وأنظمة السلامة على الطرق الخارجية والداخلية، كجزء من تعزيز ثقافة “السلامة على الطرق”، وتقديم تجربة توصيل للعملاء فريدة من نوعها.

وذكرت أن مبادرة “طلبات باترول” أتاحت اتخاذ خطوة أخرى نحو سلامة الركاب بالمجتمع، حيث اختير مسؤولي “طلبات باترول” من أقدم وأفضل الطيارين نظرًا لمعرفتهم بالشكل الذي يجب أن يبدو عليه الراكب والسلوك الصحيح لكل موقف.

وتابعت: كما سيتم تنظيم دوريات عمل منتظمة لمتابعة وتقييم أداء الطيارين من أجل تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للعملاء نظرًا لأن خدمات التوصيل التي يتم تقديمها للعملاء صارت جزء أساسي من حياتهم اليومية”.

وعلى صعيد قمة رايز أب، قالت شلبي إنها “حدث فريد من نوعه يجمع بيئة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أنه أحد أكبر التجمعات لرواد الأعمال في المنطقة وهو المكان المناسب لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء أعمالهم التجارية أو نموها أو توسيع نطاقها والتواصل مع أصحاب العقول الرائعة”.

وأوضحت أن مهمة ورؤية Rise Up “تتجاوب بشكل كبير معي شخصيًا ومع شركة طلبات”؛ لأنها منصة تربط الشركات الناشئة بالموارد الأكثر صلة وتهتم بالنظام البيئي بأكمله.

الرابط المختصر