ENB2021_900x90

بالم هيلز للتعمير تنجح في إتمام الإصدار السابع لسندات توريق بقيمة 1.05 مليار جنيه

رنا ممدوح _ أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال عن إتمام الإصدار السابع وتوريق محفظة أوراق قبض آجلة بقيمة تقترب من 1.05 مليار جنيه والتي تتعلق بعدد 331 وحدة.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنه قد تم طرح السندات الخاصة بالإصدار على أربع شرائح بعد إعتماد تصنيف شرائح الإكتتاب والتي تميزت بجودة ائتمانية عالية حيث تراوحت تصنيفاتها بين AA+ / AA/ A+/ A-.

وبحسب البيان، قامت شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور مدير الإصدار وترويج الإصدار وضمان تغطيتة.

وقام بترويج وضمان تغطية الاكتتاب كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر كابيتال والبنك التجاري الدولي – مصر، كما شارك في ضمان التغطية البنك الأهلى المتحد – مصر، كما قام مكتب على الدين وشاحي بدور المستشار القانوني للإصدار.

وعقب يس منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير قائلا:” يسعدني جدا الإغلاق الناجح لصفقة التوريق السابعة، لتجعل إجمالي محفظة أوراق القبض الآجلة التي قمنا بتوريقها تصل إلى قرابة 6.2 مليار جنيه مصري منذ أن بداءنا برنامج التوريق في عام 2016″.

وقال منصور:” نكرر أن البرنامد قد دعم أدائنا التشغيلي والمالي على مدار السنوات الماضية حيث ساهم في الحفاظ على مكانتنا كمطور رائد من حيث سرعة البناء والتسليم للعملاء، بالإضافة إلى خلق مخزون من الوحدات الجاهزة للتسليم هذا إلى جانب تعزيز مركزنا المالي”.

وعلق أيمن الصاوي رئيس القطاع المالي لشركة كونتكت المالية القابضة قائلا:” سعداء بإتمام الإصدار السابع لسندات توريق بالم هيلز بنجاح والذي يأتي ضمن برنامج الإصدار الخاص بالشركة والذي أصدرنا منه سويا حتى الآن حوالي 4.6 مليار جنيه، ويأتي هذا الإصدار ليؤكد على التعاون المثمر والمستمر بين كل من ثروة وبالم هيلز والعمل على تنويع مصادر تمويل بالم هيلز بشروط وأسعار تنافسية كما نعمل على استحداث أدوات تمويلية جديدة لتساعد القطاع العقاري على مسيرة النمو”.

الرابط المختصر