جهاز تنمية المشروعات يفاوض بنك التعمير الألماني على قرض بقيمة 65 مليون يورو

aiBANK

إسلام فضل _ كشف المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز يتفاوض خلال الفترة الحالية مع بنك التعمير الألماني علي قرض بقيمة 65 مليون يورو، يوجه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك في تصريحات على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات وجهاز حماية المنافسة اليوم الخميس.
وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وبرند سيجفرايد مدير مكتب بنك التعمير الألماني بالقاهرة قد وقعا اتفاقيه في يناير 2020 لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

E-Bank

ووصلت قيمة التمويل المقدم إلى 30 مليون يورو يقدمها بنك التعمير الألماني كقرض ميسر وطويل الأجل لجهاز تنمية المشروعات للتوسع في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

كما اشتملت الاتفاقية على منحة من الحكومة الألمانية قدرها 4.5 مليون يورو، بالإضافة إلى منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي قيمتها 14.9 مليون يورو بهدف دعم الخدمات غير المالية التي يقدمها الجهاز لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتمثلة في الدعم الفني والإداري والتدريب والتسويق)، وأيضا رفع القدرات المؤسسية للجهاز والجهات الشريكة والارتقاء بأنشطته التنموية في مختلف المجالات.

الرابط المختصر