إيديتا تضخ 200 مليون جنيه استثمارات في المغرب وتعلن بدء تشغيل مصنعها

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، أنها بدأت البيع في السوق المغربي بعد تشغيل المصنع الجديد التابع لها في المغرب.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المصنع المتطور يقع بالقرب من مدينة الدار البيضاء وهو أول استثمار جديد للشركة خارج السوق المحلي بمصر، حيث يمثل افتتاح مصنع جديد في المغرب علامة فارقة في استراتيجية التوسعات الإقليمية التي تتبناها إيديتا مما يعزز مكانتها كشركة متخصصة في تقديم باقة متكاملة من المنتجات على الساحة الإقليمية.

E-Bank

ولفتت غلى أنه تم ضخ استثمارات بحوالي 200 مليون جنيه في المغرب حتى الآن، والمصنع مجهز لاستيعاب ثلاث خطوط إنتاج يعمل أحدها حاليا وهو مخصص لإنتاج الكيك بإجمالي طاقة إنتاجية 2.7 ألف طن سنويا.

وبحسب البيان، بدأ المصنع الجديد بإنتاج هوهوز وهي إحدى أبرز العلامات التجارية الرائحة لشركة إيديتا وهو منتج مختلف لدى سوق الكيك المغربي الذي تتوافر فيه المنتجات في صورة طبقات وغير مغطاة فقط.

وأعلنت أن الشركة قامت بتغطية 7000 متجر خلال أول أسبوعين من البيع في السوق المغربي.

وتمتلك شركة ايديتا 76% من شركة ايديتا للصناعات الغذائية – المغرب بينما تبلغ حصة مجموعة ديسلوج 20% وتعتبر هذه الشراكة استراتيجية مع مجموعة ديسلوج الرائدة في خدمات بيع وتوزيع السلع الاستهلاكية بسوق المغرب.

الرابط المختصر