سعيد زعتر: توسعات كونتكت قادرة على امتصاص تداعيات أوميكرون على الأسواق

الوضع أصبح مختلفا وجميع الدول لديها القدرة على التعامل

aiBANK

إسلام فضل _ قال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إن الشركة لم تقم بوضع أي خطط جديدة في الوقت الراهن للتعامل مع تداعيات المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”، موضحًا أن الشركة تعمل بالخطط التي تم وضعها ولن تلجأ لإجراء تعديلات فيها.

وتابع زعتر، أن معدلات نمو التمويل الاستهلاكي والتمويل العقاري لم تتأثر منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا وحتى الآن، إذ زاد حجم تمويلات الشركة في كليهما.

E-Bank

وأكد زعتر في تصريحات خاصة لجريدة “حابي”، أن التوسعات التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية قادرة على التغلب على تداعيات أوميكرون، مشيرًا إلى أن الشركة تتابع بشكل مستمر مع وزارة الصحة أي تطورات جديدة خاصة بالفيروس لعمل الاحتياطات اللازمة للموظفين العاملين سواء في الفروع أو من المنزل.

أضاف الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، أن الوضع الآن مختلف، إذ باتت جميع دول العالم تتخذ ما يلزم من احتياطات بشكل جيد تجاه تطورات أوضاع الجائحة الوبائية واعتادت على ظهور موجات جديدة، مؤكدًا أن معدلات الإيرادات والأرباح في شركة كونتكت تتحسن شهريًّا منذ بداية العام الجاري.

وذكر زعتر، أن أزمة سوق تمويل سيارات الركوب التي ظهرت خلال الفترة الماضية لم تؤثر بشكل كبير على إيرادات الشركة خلال العام الجاري 2021، بسبب نمو محافظ قطاعي التمويل الاستهلاكي والعقاري التي زادت بشكل جيد.

افتتاح 13 فرعًا صغيرًا للتمويل الاستهلاكي خلال ديسمبر و25 في الربع الأول

وصعد صافي الأرباح المجمعة لشركة كونتكت المالية القابضة، في أول 9 أشهر من العام الجاري إلى 341.923 مليون جنيه، مقابل 202.242 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

ولفت زعتر، إلى أن المتحور الجديد لن يؤثر على خطة توسعات كونتكت المالية خلال الفترة المقبلة، حيث تستهدف الشركة خلال شهر ديسمبر الجاري افتتاح 13 فرعًا صغيرًا للتمويل الاستهلاكي للوصل إلى 25 فرعًا، كما تخطط أيضًا خلال الربع الأول من العام المقبل لافتتاح 25 فرعًا جديدًا، بغرض تحقيق الانتشار في جميع المراكز على مستوى أنحاء الجمهورية، مضيفًا أن الشركة تمتلك نحو 34 فرعًا كبيرًا حاليًا في جميع المحافظات.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، إلى أن الشركة تتوسع أيضًا خلال الفترة الحالية في منح التمويل من خلال تطبيق الهاتف المحمول لتخفيف وتقليل تعامل الموظفين مع العملاء مباشرة في تلك الظروف.

 

الرابط المختصر