أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يتجاوز 75 دولارا للبرميل

aiBANK

وكالات _ واصلت أسعار النفط ارتفاعها اليوم الثلاثاء، مدفوعة بآمال في أن تكون السلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا أقل ضررا على الاقتصاد إذا ما ثبٌت أن أعراضها طفيفة في الغالب ومع إبداء أعضاء بمنظمة أوبك الثقة في السوق.

وتراجعت بعض المخاوف المتعلقة بأوميكرون بعد أن قال مسؤول صحي بجنوب أفريقيا إن السلالة الجديدة تسبب أعراضا خفيفة، في حين قال كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي لشبكة (سي.إن.إن) إن المتحور الجديد ليس على “درجة كبيرة من الشدة فيما يبدو” حتى الآن.

E-Bank

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.6% لتصل إلى 75 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي دولارين إلى 71.52 دولار للبرميل بنسبة 2.96%.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن وزير النفط إحسان عبد الجبار، أمس الاثنين، توقعه أن يتجاوز سعر الخام 75 دولارا للبرميل، مضيفا أن أوبك تحاول أن “تسيطر على سوق الطاقة بشكل إيجابي”.

ولم تذكر الوكالة الرسمية إطارا زمنيا لتوقعات الوزير التي بثتها اليوم الاثنين.

وكانت السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، رفعت الأحد أسعار جميع خاماتها المباعة إلى آسيا والولايات المتحدة 80 سنتا مقارنة بالشهر السابق.

كما تلقت أسعار النفط دفعة بفعل تضاؤل احتمالات زيادة صادرات النفط الإيرانية بعد توقف المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران بهدف إحياء الاتفاق النووي لعام 2015.

الرابط المختصر