NBE11-2022
MNHD

سوديك: غالبية حملة الأسهم توافق على بيع حصصهم لتحالف مستثمري أبوظبي

رنا ممدوح _ أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك، أن غالبية حملة الأسهم وافقت على بيع حصصهم والتي تمثل 85.52% من أسهم رأس المال المصدر لتحالف مستثمري أبوظبي الذي تمتلكه شركة الدار العقارية بنسبة 70% والقابضة ADQ بنسبة 30%.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن بعد الإغلاق الناجح لعرض الشراء الملزم سيستحوذ التحالف على 304.628 مليون سهم من أسهم سوديك بسعر 20 جنيه للسهم الواحد، مع تقييم الشركة بقيمة تتجاوز 7.1 مليار جنيه، حيث وصلت قيمة الصفقة إلى 6.092.575 مليار جنيه.

ويقول ماجد شريف العضو المنتدب لشركة سوديك:” إن هذه الصفقة ستقدم لحملة أسهم سوديك سيولة نقدية كبيرة وفورية بما يعكس قوة المركز المالي للشركة وعلامتها التجارية”.

وتابع شريف:” إن تحالف الدار _ ADQ القابضة يتميز بقوته المالية وسجله الحافل في مجال استثمارات التطوير العقاري، وتطوير العديد من المجتمعات العمرانية والوجهات السياحية المتميزة، بالإضافة لخبرته الطويلة في إدارة المشروعات العقارية”.

أضاف:” سوديك ترحب بالدار _ والقابضة ADQ كمستثمرين استراتيجيين وكبار حملة الأسهم في سوديك، ونتوجه بالشكر لحملة الأسهم الحاليين على ثقتهم في سوديك وفريقها الإداري وفي قدرته على تحقيق النمو والأرباح للشركة بشكل مستدام، كما نتطلع للعمل والتعاون مع الدار العقارية، وبدء مرحلة جديدة في مسيرة نمونا في السوق المصري”.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca