ENB2021_900x90

فودافون مصر: نصف مليار جنيه استثمارات المؤسسة حتى الآن

CairoBank

إسلام سالم _ قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر، إن الإعلان عن تجديد الشراكة بين مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع وشركة التعليم المتوازن أمر جيد للغاية، مؤكدا أن الشركة تمتلك المنصة الرقمية الأكبر في مصر حيث هناك أكثر من مليون مستخدم للمنصة.

 أيمن عصام: مهما بلغت قوة أي دولة فتحتاج للشراكة مع القطاع الخاص

وأضاف عصام، خلال مؤتمر صحفي، أن التعليم الرقمي يستطيع خدمة جميع المعلمين، مشيرا إلى أنه مهما بلغت قوة أي دولة فتحتاج للشراكة مع القطاع الخاص وبالتحديد في المجالات الهامة مثل التعليم والصحة، منوها أن الشغف هو ما يجمع شركة فودافون مصر لتنمية المجتمع وشركة التعليم المتوازن.

ومن جانبها أكدت مي ياسين أمين عام مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، أن المؤسسة تعمل بمجال التعليم منذ زمن طويل مضى، من خلال النزول للمدارس على الأرض، وللوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، جاءت فكرة منصة تعليمي، لافادة المجتمع المصري بالكامل.

مي ياسين: الاستثمارات السنوية تصل إلى 30 مليون جنيه موجهة للتعليم بالكامل

وأضافت ياسين، خلال مؤتمر صحفي، أن المؤسسة غير هادفة للربح وتعمل تحت إشراف وزارة التضامن ولذلك تقدم جميع الخدمات دون مقابل مادي، مؤكده أن المؤسسة عقدت شراكات مع حياة كريمة لتقديم المساعدات التقنية والبنية التحتية إلى 100 مدرسة إضافة إلى 3 مدارس أخرى بالتعاون مع تحيا مصر لتعليم كيفية استخدام التكنولوجيا الحديثة وإمدادهم بالبنية التحتية اللازمة.

ونوهت أن المؤسسة تستهدف الوصول إلى 10 مليون مستفيد على منصة تعليمي خلال 3 سنوات، موضحه أن ميزانية المؤسسة تنفق بالكامل على التعليم باستثمارات تصل إلى نصف مليار جنيه حتى الآن، وباستثمارات سنوية تصل إلى 30 مليون جنيه.

سلمى البكري: شخصية المعلم مفتاح نجاح أي عملية أو مؤسسة تعليمية

وأكدت الدكتورة سلمي البكري، عضو مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة التعليم المتوازن، أن شخصية المعلم مفتاح نجاح أي عملية تعليمية أو مؤسسة تعليمية، موضحه أن نقطة البداية لابد أن تكون من المعلم وهو يفعله منصة تعليمي.

وأضافت البكري، خلال المؤتمر الصحفي، أن أي معلم يحتاج إلى جزء مهني وتربوي وجزء تكنولوجي، حيث يجب أن يتم مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب، وامكانية تقييم الطلاب، مشيره إلى أن جائحة كورونا سرعت من تطبيق التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية وهو ما فعلته منصة تعليمي.

وأكدت أن أي فرد يستطيع التقدم للحصول على 3 شهادات التعليم التي تقدمها المنصة للمعلمين، لافته إلى أن دور منصة تعليمي داعم لتوجه الدولة المصرية حيث تعد المنصة أقوى ذراع لتدريب 1.5 مليون معلم يدخل الفصول في مصر.

وشدد المهندس هشام البكري كبير مسؤولي التعلم في فرنكلن كوفي مصر، أن المعلم في الفصل قدوة لجميع الطلاب ولذلك يجب أن يكون على مستوى، موضحا أن التعليم عن بعد ليس بديل للفصل المدرسي ولكنه مكمل، فالفصول تعيش الطلاب في حالة التعاون ومكنه من تنفيذ التجارب.

الرابط المختصر