أبو قير للأسمدة تتعاقد مع سي أي كابيتال ورينيسانس وهيرميس والأهلي فاروس لترويج 10% من أسهمها

aiBANK

رنا ممدوح _ أبرم مساهمو شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عقد مع 4 شركات متخصصة في ترويج وتغطية الاكتتابات بهدف تنفيذ عملية نقل ملكية حتى نسبة 10% من إجمالي أسهم الشركة.

وتعاقدت أبو قير للأسمدة وفقا لبيان الشركة المرسل للبورصة اليوم، مع كلا من سي أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات وشركة رينيسانس كابيتال مصر والمجموعة المالية هيرميس والأهلي فاروس.

E-Bank

وقالت الشركة، إنه ورد إليها بريد إلكتروني بتاريخ الأمس من مستشار برنامج الطروحات الحكومية شركة إن أي كابيتال يفيد بأن مساهمي أبو قير وهما بنك الاستثمار القومي، والهيئة العامة للتنمية الصناعية والأهلي كابيتال القابضة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية قد أبرموا التعاقد.

وأشارت إلى أن ذلك في ضوء برنامج الحكومة المصرية لطرح أسهم بعض الشركات المملوكة للدولة في سوق الأوراق المالية المحلية والدولية.

وعلمت جريدة حابي في 21 نوفمبر الماضي أن الحصة الإضافية المزمع طرحها من شركة أبو قير للأسمدة تتراوح ما بين 10-13% من أسهم الشركة.

وعلمت جريدة حابي أيضا أنه من المستهدف إتمام طرح الحصة الإضافية من أبو قير للأسمدة قبل نهاية العام الجاري.

يتوزع هيكل ملكية أبو قير للأسمدة على كل من: بنك الاستثمار القومي 24.88%، والهيئة المصرية العامة للبترول 19.11%، والهيئة العامة للتنمية الصناعية 12.67%، والأهلي كابيتال القابضة 7.25%، والقابضة للصناعات الكيماوية 6.52%، وبنك ناصر الإجتماعي 5.90%، وشركة مصر للتأمين 3.19%، وشركة مصر لتأمينات الحياة 3.11%.

الرابط المختصر