إيلون ماسك يبيع كمية إضافية من أسهمه في تسلا بقيمة 963 مليون دولار

aiBANK

سي ان بي سي _ باع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 934,091 سهمًا من أسهم تسلا، وفقًا للإيداعات المالية لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات التي نُشرت في وقت متأخر من يوم أمس.

وتبلغ قيمة الأسهم 963.2 مليون دولار.

E-Bank

كما استخدم إيلون ماسك أغنى رجل في العالم ، خيارات الأسهم لشراء 2.17 مليون سهم في تسلا، وفقًا للإيداعات.

انخفض سعر سهم تسلا بأكثر من 1% في تعاملات ما قبل السوق الجمعة ، بعد انخفاضه بنسبة 6% في الجلسة السابقة.

جاء تراجع اليوم أيضًا على خلفية تغريدة قال فيها ماسك إنه يفكر في ترك وظيفته ليصبح مؤثرًا ، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان جادًا.

في الشهر الماضي، باع إيلون ماسك ما مجموعه 9.85 مليار دولار من أسهم Tesla بما في ذلك 6.9 مليار دولار باعها في أسبوع 10 نوفمبر و 1.9 مليار دولار أخرى باعها في 15 نوفمبر و 16 نوفمبر.

في 6 نوفمبر ، طلب ماسك من متابعيه على تويتر البالغ عددهم 62.5 مليونًا تحديد مستقبل جزء كبير من مقتنياته في تسلا.

في استطلاع على تويتر ، قال ماسك: “لقد تم تحقيق الكثير مؤخرًا من كون المكاسب غير المحققة وسيلة لتجنب الضرائب، لذلك أقترح بيع 10% من أسهم Tesla الخاصة بي. هل تؤيد هذا؟ ”

أعطى المدير التنفيذي الناس خيار التصويت بـ “نعم” أو “لا” وتعهد بالالتزام بنتائج الاستطلاع، أيًا كانت الطريقة التي سارت بها.

أجاب نحو 3519252 شخصًا ، وصوت 57.9٪ منهم بـ “نعم”.

بغض النظر عن نتائج استطلاع تويتر، فمن المحتمل أن يبدأ Musk في بيع ملايين الأسهم هذا الربع. هذا لأنه يواجه فاتورة ضريبية تلوح في الأفق بأكثر من 15 مليار دولار.

قال ماسك سابقًا إنه من المرجح أن يبيع “كتلة ضخمة” من أسهمه في الربع الرابع.

في سبتمبر ، قال ماسك في مؤتمر Code في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، إن معدل الضريبة الهامشي الخاص به سيكون أكثر من 50% عندما تنتهي خيارات الأسهم الخاصة به في تسلا، وأنه كان يخطط بالفعل للبيع قريبًا.

قال: “لدي مجموعة من الخيارات التي تنتهي صلاحيتها في أوائل العام المقبل، لذلك … سيتم بيع مجموعة ضخمة من الخيارات في الربع الرابع”.

الرابط المختصر