تحديد سعر الطرح الثانوي لشركة الاتصالات السعودية إس تي سي عند 100 ريال للسهم

صندوق الاستثمارات العامة سيجمع 3.2 مليار دولار من بيع 6% من إس تي سي

aiBANK

وكالات _ أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة الاتصالات السعودية إس تي سي، السعر النهائي لأسهم الطرح العام الثانوي بـ100 ريال، للأفراد والمؤسسات، وذلك بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر من قبل المؤسسات.

وفي بيان نشر على موقع السوق السعودية قالت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب وجولدمان ساكس العربية السعودية، وإتش إس بي سي العربية السعودية، ومورجان ستانلي السعودية، وشركة الأهلي المالية، وسيتي جروب العربية السعودية وكريديت سويس العربية السعودية كمديري سجل اكتتاب المؤسسات أن سعر الطرح النهائ يعادل نسبة خصم 9.1% مقارنة بسعر إغلاق السهم في يوم الخميس 9 ديسمبر 2021.

E-Bank

وتمت تغطية كامل الأسهم المخصصة للأفراد خلال فترة الاكتتاب، والتي تمثل 12 مليون سهم بنسبة 10%، من إجمالي الأسهم، وبمشاركة أكثر من 231 ألف مكتتب من الأفراد.

وسيتم تخصيص كامل الأسهم المطروحة للأفراد، بواقع 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة تخصيص تبلغ حوالي 84.11%.

كما سيتم تخصيص المتبقي من أسهم الطرح البالغة 108 ملايين سهم للمستثمرين من المؤسسات بالتشاور مع مديري سجل اكتتاب المؤسسات.

وسيجمع صندوق الاستثمارات العامة 12 مليار ريال (3.2 مليار دولار) من خلال  بيع 6%من شركة الاتصالات السعودية إس تي سي بعد تحديد سعر الصفقة في الطرح الثانوي.

ويملك صندوق الاستثمارات العامة 70% من شركة الاتصالات السعودية إس تي سي قبل البيع.

 

الرابط المختصر