ENB2021_900x90

اورنچ مصر والوكالة الألمانية للتعاون الدولي يفتتحان المركز الرقمي في القاهرة

CairoBank

إسلام فضل _ أعلنت شركة اورنچ مصر والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي اي زد ” بالنيابة عن الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (بي إم زد)، عن افتتاح مركز اورنچ للتطوير الرقمي والابتكارOrange Digital Center في القاهرة.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الاثنين، أن افتتاح المركز يأتي بهدف تعزيز عمليات تدريب الشباب على التكنولوجيا الرقمية وتأهيلهم لسوق العمل وتحسين قدراتهم على اقتناص الفرص الوظيفية، كما يأتي افتتاح أول مركز رقمي لاورنچ في مصر بالقاهرة، بعد افتتاح مراكز مماثلة حققت نجاحا كبيرا وتطورا ملموسا في كل من تونس والسنغال وإثيوبيا ومالي وساحل العاج والكاميرون.

وحضر حفل الافتتاح نخبة من ممثلي دولتي ألمانيا وفرنسا، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وأعضاء مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لمجموعة اورنچ.

وأفاد البيان أن المركز يجمع بين البرامج الاستراتيجية الاربعة لمجموعة اورنچ، وهي: مدرسة البرمجة “Coding School” والتصنيع الرقمي “Solidarity FabLab”، وبرنامج تنمية الشركات الناشئة “Orange Fab” وصندق الاستثمار لدعم الشركات الناشئة Orange Venture، بالاضافة الي ذلك وبالتزامن مع افتتاح مركز اورنچ الرقمي ODC سيتم الإعلان عن تمويل اثنين من الشركات الناشئة المحلية الفائزة في مجال الخدمات المالية الرقمية بمبلغ 500 ألف يورو.

كما ستعمل اورنچ على نشر نطاق عمل المركز ليشمل الجامعات المصرية، وبالتالي منح أكبر عدد ممكن من الأشخاص إمكانية استخدام التقنيات الجديدة واقتحام عالم الأعمال بشكل احترافي. وذكرت اورنج أنها تعمل بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ” جي اي زد” معًا كجزء من شراكة تنموية ضمن برنامج develoPPP، الذي تنفذه “جي اي زد” نيابة عن الوزارة الألمانية الاتحادية التعاون الاقتصادي والتنمية (بي إم زد)، وتهدف الشراكة الي تحقيق الرؤية المشتركة والمتمثلة في تعزيز فرص الشباب للتوظيف ودعم وصول النساء والفتيات إلى وظائف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاضافة الي دعم النمو المستدام والتحول الرقمي للبلاد.

و قال اليون ندياي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اورنچ الشرق الأوسط وإفريقيا، إن هذا المركز يعد جزءًا من شبكة تضم 32 مركزًا رقميًا لاورنچ سيتم نشرها ، ليس فقط في إفريقيا والشرق الأوسط ، ولكن أيضًا في أوروبا.

وأضاف أن الهدف الرئيسي لافتتاح المراكز هو تشجيع جميع الشباب لاستخدام التكنولوجيا الرقمية – بمؤهلات أو بدون مؤهلات – ومنحهم إمكانية استخدام أحدث الاتجاهات التكنولوجية لتعزيز فرص توظيفهم وإعدادهم لوظائف المستقبل”.

ومن جانبه، قال ستيفان ريتشارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة اورنچ ، إن الشركة تهدف إلى افتتاح مركز اورنچ الرقمي في كل دولة والتواجد فيها بحلول عام 2025، الأمر الذي يدل بوضوح على طموحنا و تصميمنا على تسخير القوة الإيجابية للابتكار الرقمي.

وفي سياق متصل قال الدكتور ألكسندر سوليجا، مدير مكتب مصر للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) ” تتشارك الوكالة الألمانية للتعاون الدولي واورنچ في الرؤية المستقبلية لتطوير وتحسين الإطار الاجتماعي والاقتصادي لمصر. وأوضح أن الشراكة تساهم في تحقيق “أهداف التنمية المستدامة” للأمم المتحدة و أيضاً لمصر في مجال التحول الرقمي الذي في النهاية سيعمل علي توفير فرص عمل أفضل للشباب. “

الرابط المختصر