ENB2021_900x90
MNHD

ماجد شريف: صفقة تحالف الدار ستدفع سوديك للتوسع استثماريا في مناطق جديدة

EBank

بكر بهجت _ قال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، إن صفقة استحواذ تحالف الدار ADQ على غالبية أسهم الشركة سيكون له دور كبير في دعم الشركة للاستمرار في خطتها الاستثمارية، وخاصة ما يتعلق بالتوسع في عدة مناطق جديدة بخلاف المناطق الحالية التي تعمل عليها.

وأضاف خلال المائدة المستديرة التي تعقدها الشركة الآن للإعلان عن تفاصيل الصفقة، ورؤية الفترة المقبلة، أن الصفقة تعكس القوة الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد المصري، خاصة وأن تحالف الدار ADQ لديه خطة استثمارية طويلة الأجل ويمتلك قدرات عالية سيكون لها دور في تقديم قيمة مضافة للسوق العقارية بمصر.

وتابع أنه حتى الآن يجري العمل على إتمام إجراءات تنفيذ الصفقة عبر عملية تبادل الأسهم والتي تجري حاليا، موضحا أنه سيتم عقد اجتماع مع مسؤولي التحالف خلال الفترة المقبلة الاتفاق على ملامح خطة الفترة المقبلة.

والأسبوع الماضي أعلنت سوديك، أن غالبية حملة الأسهم وافقت على بيع حصصهم والتي تمثل 85.52% من أسهم رأس المال المصدر لتحالف مستثمري أبوظبي الذي تمتلكه شركة الدار العقارية بنسبة 70% والقابضة ADQ بنسبة 30%.

وقالت الشركة، إنه بعد الإغلاق الناجح لعرض الشراء الملزم سيستحوذ التحالف على 304.628 مليون سهم من أسهم سوديك بسعر 20 جنيه للسهم الواحد، مع تقييم الشركة بقيمة تتجاوز 7.1 مليار جنيه، حيث وصلت قيمة الصفقة إلى 6.092.575 مليار جنيه.

الرابط المختصر
Kharafi_728x90-2