بريطانيا: رقم قياسي للتوظيف خلال نوفمبر.. والبطالة تتراجع إلى 4.2% بالربع الثالث

aiBANK

العربية دوت نت – أضاف أرباب العمل في بريطانيا رقما قياسيا من الموظفين في نوفمبر الماضي، إذ أظهرت البيانات الرسمية تعيين 257 ألف موظف الشهر الماضي، في أعلى مستوى منذ عام 2014.

كما أظهرت البيانات أن معدل البطالة تراجع إلى 4.2% في الربع الثالث من هذا العام، وأتى هذا المعدل قريب جدا من توقعات المحللين التي أشارت إلى تراجعه إلى 4.3%.

E-Bank

وقال خبير أسواق مالية نورس حافظ في مقابلة مع “العربية” إن التوقعات تشير إلى التجهيز إلى رفع معدلات أسعار الفائدة العام المقبل في الولايات المتحدة، وهو ما سيؤثر على الأسواق الأوروبية وبقية الأسواق، في ظل خفض معدل البطالة الأمريكية نسبيا، وهذا ينحسب على الحالة البريطانية، المتوقع أن تشهد رفعا للفائدة قياسا لتحسن مستوى البطالة.

تأتي هذه البيانات من سوق العمل البريطاني وسط مخاوف التضخم، حيث يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، اجتماعات تستمر يومين لتحديد السياسة النقدية.

ومن المتوقع أن يعلن إنهاء برنامجه التحفيزي لشراء السندات في وقت أبكر مما أشار إليه من قبل، وهو ما قد يشير كذلك إلى احتمال رفع الفائدة في وقت أبكر خلال العام المقبل.

ومن المقرر كذلك أن يعقد البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا المركزي وبنك اليابان المركزي اجتماعات لتحديد السياسات النقدية هذا الأسبوع.

 

الرابط المختصر