رئيسا البريد والبورصة المصرية يبحثان فرص التعاون المشترك

aiBANK

إسلام فضل _ استقبل الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، لبحث سبل وفرص التعاون المشترك، وذلك بمبنى البريد المصري بالقرية الذكية بحضور جميع القيادات التنفيذية من الجانبين.

وأكد الدكتور شريف فاروق في بيان صادر اليوم الثلاثاء، على حرص البريد على فتح آفاق التعاون مع جميع مؤسسات الدولة بما يتيح تعظيم استثمارات البريد المصري وتحقيق أقصى استفادة منها.

E-Bank

فاروق: اللقاء تناول عرض خطة عمل واستراتيجية شركة البريد للاستثمار والشركات التابعة

وأوضح أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك بين البريد والبورصة المصرية، حيث تناول اللقاء عرض خطة عمل واستراتيجية شركة البريد للاستثمار والشركات التابعة لها وبحث فرص استثمار البريد في البورصة وكيفية زيادتها والاستفادة منها بالإضافة إلى إمكانية الترويج لصناديق الاستثمار عبر مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

من جانبه استعرض الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، تطورات سوق الأوراق المالية خلال الفترة الماضية.

فريد: تنسيق مع البريد لتطوير قدرات الشركات التابعة من خلال سوق المال

وأشار إلى أن الدور الذي يلعبه السوق كمنصة تساعد الكيانات الاقتصادية العاملة بمختلف القطاعات على الوصول للتمويل اللازم للنمو والتوسع، وكذلك منصة هامة للادخار والاستثمار التراكمي طويل الأجل.

ودعا فريد خلال الاجتماع قيادات البريد إلى بحث كيفية الاستفادة من سوق الأوراق المالية كمنصة تساعدهم على توفير التمويل لشركاتهم التابعة أو المشتركة من خلال القيد والطرح، فضلا عن العمل على برامج لرفع مستويات ووعي ومعرفة المدخرين من خلال البريد المصري وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار التراكمي طويل الأجل من خلال سوق الأوراق المالية.

وأوضح أن ذلك عبر تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية، كما تم الاتفاق على استكمال التشاور لاتخاذ ما هو مناسب للطرفين خلال الفترة القادمة.

الرابط المختصر