فايزر: العقار الجديد ضد كورونا أظهر نتائج إيجابية في تقليل الوفاة ودخول المستشفيات

aiBANK

العربية نت _ كشفت شركة فايزر، اليوم الثلاثاء، أن العقار المضاد لفيروس كورونا أظهر نتائج إيجابية للغاية.

وقالت شركة فايزر، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن النتائج النهائية لاختبار عقارها المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم، على عدد 2246 شخصا من البالغين المسجلين في هذه المرحلة، أظهرت أنه يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة أو دخول المستشفى بنسبة 89%.

E-Bank

وأضافت أنها شاركت هذه البيانات مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية، كجزء من التقديم المتواصل لترخيص استخدام الدواء في حالات الطوارئ.

وأوضحت فايزر أن النتائج تمثل المزيد من التأكيد على أن عقارها المضاد للفيروس، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه، يمكن أن يكون له تأثير ملموس على حياة الكثيرين، لأن البيانات تدعم بشكل أكبر فعاليته في تقليل الوفاة ودخول المستشفيات.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا: “يؤكد هذا على قدرة العلاج المرشح على إنقاذ حياة المرضى في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أن المتغيرات الناشئة المثيرة للقلق، مثل أوميكرون أدت إلى تفاقم الحاجة إلى خيارات العلاج التي يمكن الوصول إليها لأولئك الذين يصابون بالفيروس، ونحن على ثقة من أن هذا العلاج المحتمل، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه، يمكن أن يكون أداة حاسمة للمساعدة في قمع الوباء”.

وPAXLOVID هو علاج مضاد للفيروسات لمثبط الأنزيم البروتيني SARS-CoV-2. تم تطويره ليُعطى عن طريق الفم، بحيث يمكن وصفه عند أول بادرة للعدوى أو عند الوعي الأول بالتعرض، مما قد يساعد المرضى على تجنب المرض الشديد، الذي يمكن أن يؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة، إذا تم التصريح به أو الموافقة عليه.

الرابط المختصر