ENB2021_900x90

وزير الاتصالات يغادر إلى إستونيا لبحث التعاون في التحول الرقمي والأمن السيبراني

CairoBank

غادر القاهرة صباح اليوم، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأس وفد من القيادات التنفيذية بالوزارة متوجها الى العاصمة الإستونية تالين، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

تأتي الزيارة لبحث تعزيز التعاون المشترك بين مصر وإستونيا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستفادة من التجربة الإستونية الرائدة فى مجال التحول الرقمى؛ حيث تعد من أكثر المجتمعات الرقمية تطورا فى العالم، بالإضافة إلى خبراتها الواسعة في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية.

هذا ومن المقرر أن يلتقى وزير الاتصالات خلال الزيارة مع اندريس سوت وزير ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات بدولة إستونيا، ومسؤولي الحكومة، وقيادات البرلمان الإستونى، لمناقشة آليات دعم التعاون بين البلدين فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتحول الرقمي، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وبناء القدرات، ودعم الإبداع التكنولوجي.

وتتضمن الزيارة كذلك تبادل الخبرات في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات مع مسئولي الشركات الإستونية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات لبحث فرص الاستثمار فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

الرابط المختصر