الأرباح غير المتكررة تحول العرفة القابضة إلى الخسارة في نتائج 9 شهور

فتح الأسواق وثمار هيكلة قطاعي الصناعة والتجزئة يحسن أداء الشركة في الربع الثالث

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة العرفة القابضة تسجيل صافي خسائر مجمعة بعد الضريبة بلغ 10.6 مليون دولار خلال التسعة شهور الأولى من العام 2021، مقابل 1.5 مليون دولار أرباح في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة قبل قليل أن فترة المقارنة شهدت تحقيق أرباح غير متكررة نتجت عن بيع أصول غير مستخدمة لشركة كونكريت، وإتمام إعادة هيكلة للمجموعة الإنجليزية بيرد.

E-Bank

وسجلت العرفة القابضة صافي مبيعات مجمعة في التسعة شهور الأولى من 2021 بلغت 119.9 مليون دولار، مقابل 85.9 مليون دولار في فترة المقارنة.

مبيعات بيرد الإنجليزية تقود النمو

وقالت العرفة القابضة أن النمو جاء مدفوعا بمبيعات المجموعة الإنجليزية بيرد نتيجة لاستمرار تعافي السوق الإنجليزي بعد إعادة فتحه في أبريل الماضي، بجانب نمو مبيعات شركة كونكريت بالسوق المصرية.

أضافت العرفة القابضة أن التعافي بدأ في مبيعات القطاع الصناعي ممثلا في شركات ايجيبت تيلورنج للملابس الجاهزة، وكريستال فور ماكينك شيرتس، والسويسرية للملابس القطنية، وذلك بدعم المبيعات التصديرية وبالأخص للسوق الأمريكي.

وعلى مستوى أداء الربع الثالث من 2021.. سجلت العرفة القابضة صافي أرباح مجمعة بعد الضريبة بلغ 2.3 مليون دولار، مقابل صافي خسائر في فترة الربع الأول من 2020 بلغ 2.9 مليون دولار.

عودة تدريجية لطلبات التصدير

وقالت العرفة القابضة أن تحسن الأداء في الربع الثالث يرجع إلى إعادة فتح الأسواق بحذر، وعودة طلبات التصدير من عملاء المجموعة تدريجيا، بجانب جهود إدارة الشركة في إعادة هيكلة القطاع الصناعي والتخلص من الوحدات الإنتاجية غير المربحة، وكذلك هيكلة قطاع التجزئة من خلال التخارج من المحال التجارية غير المربحة، بجانب زيادة الاستثمار في المنصة الإلكترونية.

الرابط المختصر