البورصة السعودية تواصل مكاسبها.. والمؤشر العام يغلق عند مستوى 11143 نقطة

aiBANK

وكالات _ ارتفعت البورصة السعودية بنهاية تعاملات جلسة اليوم لتواصل المكاسب وللجلسة الرابعة على التوالي، مدعومة بارتفاع قطاعا البنوك والمواد الاساسية الذي سجل أعلى إغلاق منذ ثلاثة أسابيع.

وأغلق المؤشر العام السعودي عند مستوى 11143 نقطة مرتفعا بـ 119 نقطة أو ما يعادل 1.1 في المائة، فيما بلغت السيولة المتداولة 7.4 مليار ريال.

E-Bank

وتركزت السيولة على أسهم شمس ومصرف الراجحي ثم “إس تي سي”، في حين تأتي سيولة الجلسة عبر تداول 187.6 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 369.9 ألف صفقة

ودعمت أسهم مصرف الراجحي من أداء السوق بعدما ارتفعت بنسب 1.6%، تلاه كل من البنك الأهلي وسابك التي سجلتا مكاسب بواقع 2%.

وأعلنت شركة دله للخدمات الصحية عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام الجاري، بواقع ريال للسهم الواحد وبإجمالي توزيعات بلغت 90 مليون ريال، في حين وزعت الشركة أرباحا نقدية عن النصف الاول بواقع نصف ريال للسهم.

وصعدت أسهم 125 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم صدق بمكاسب 9.2 %، تلاه وحدات الجزيرة ريت المرتفعة 5.9 في المائة، ثم أسهم جرير وسبكيم بمكاسب بلغت 3.9 % لكل منهما.

وتراجعت أسهم 71 شركة تصدرها سهم الإنماء طوكيو مارين بـ 3.1%، تلاه أسهم ريدان 2.6 في المائة، في حين تراجع أسهم الفخارية وابو معطي بواقع 1.8% لكل منهما.

 

الرابط المختصر