NBE11-2022

النفط يرتد عن خسائره الأولية ويغلق مرتفعا بعد هبوط في المخزونات الأمريكية

aiBANK

وكالات – أغلقت أسعار النفط مرتفعة يوم الأربعاء بعد أن تعافت من خسائرها الأولية في أعقاب بيانات أظهرت طلبا قويا على الوقود في الولايات المتحدة وبينما قال مجلس الاحتياطي الفدرالي إنه سينهي برنامجه لمشتريات السندات المرتبط بالجائحة في مارس لإبطاء التضخم المتزايد.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 18 سنتا، أو 0.2%، لتسجل عند التسوية 73.88 دولار للبرميل.

E-Bank

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 14 سنتا لتغلق عند 70.87 دولار للبرميل.

وزاد الخام القياسيان مكاسبهما في التعاملات اللاحقة على التسوية ليصل برنت إلى 74.43 دولار والخام الأمريكي إلى 71.53 دولار.

وتعرضت أسعار الخام لضغوط في معظم جلسة اليوم بسبب استمرار المخاوف بأن نمو المعروض سيفوق الطلب العام القادم إلى جانب القلق من أن لقاحات كوفيد-19 قد تكون أقل فعالية في وقف انتشار المتحور أوميكرون.

وقال البنك المركزي الأمريكي إنه سينهي مشتريات السندات في مارس ويبدأ بزيادة أسعار الفائدة بينما لا تزال البطالة منخفضة في حين يتزايد التضخم.

وصعدت أسعار النفط حاذية حذو أصول أخرى عالية المخاطر مثل الأسهم الأمريكية التي ردت إيجابيا على بيان مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

كما أظهرت بيانات حكومية هبوطا في مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 4.6 مليون برميل الأسبوع الماضي كما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وارتفعت صادرات الخام الأمريكي بشكل حاد بينما سجل الطلب على المشتقات النفطية في الولايات المتحدة مستوى قياسيا مرتفعا عند 23.2 مليون برميل يوميا.

 

الرابط المختصر