الاتحاد المصري للتمويل الاستهلاكي يناقش الفاتورة الإلكترونية وموازنة 2022

عقد إجتماع مع الرقابة المالية لمناقشة قرارات متعلقة بنشاط التمويل الإستهلاكي

aiBANK

إسلام فضل _ عقد مجلس إدارة الإتحاد المصري للتمويل الإستهلاكي، اجتماع لمناقشة بعض القرارات الهامة والتى من أبرزها تسجيل شركات التمويل الاستهلاكى ومقدمى الخدمة فى نظام الفاتورة الإلكترونية ، وعرض الإصدار الأول للموقع الإلكتروني الخاص بالاتحاد ومناقشة مقترحات الأعضاء حول الموقع، وإعداد الموازنة التقديرية لعام 2022، إضافة إلى مناقشة إعداد اللوائح والسياسات الخاصة بالاتحاد.

وأضاف الاتحاد في بيان صادر اليوم الاثنين، أن المناقشات انتهت إلى تفويض ممثلين عن المجلس لعقد اجتماع مع القائمين على نشاط التمويل الاستهلاكي بالهيئة العامة للرقابة المالية لمناقشة عدة قرارات متعلقة بنشاط التمويل الاستهلاكي، إضافة إلى دعوة الجمعية العامة للاتحاد للانعقاد يوم السبت 15 يناير من عام 2022.

E-Bank

وجاء ذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلي الإدارة التنفيذية والمستشار القانوني للاتحاد، وهو الاجتماع الثالث منذ التأسيس والاجتماع الأول فى مقر الاتحاد.

وقال أشرف حشيش، المدير التنفيذى للاتحاد المصري للجهات العاملة في مجال التمويل الإستهلاكي، إن المجلس يهتم بسرعة إصدار الموقع الإلكتروني لكونه حلقة مهمة للتواصل بين الاتحاد والشركات العاملة في المجال، مشيرا إلي أن ذلك بالإضافة لدور الموقع فى التعريف والتوعية بنشاط التمويل الاستهلاكى.

وذكر حشيش، أنه سيتم تخصيص جزء من الموازنة لتفعيل الدورات التدريبية لأعضاء الاتحاد للنهوض وتطوير أليات العمل في المجال، مشيرا إلى أنه جار الإعداد للقاء بين ممثلى الاتحاد والقائمين على النشاط بالهيئة العامة للرقابة المالية لمناقشة عدة مواضيع متعلقة بالنشاط.

والجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس الاتحاد المصري للجهات العاملة في التمويل الاستهلاكي في النصف الثاني من عام 2021، حيث قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإستضافة أول إنتخابات للاتحاد والتي تم من خلالها تشكيل المجلس الحالى.

الرابط المختصر