إضافة سوق الصكوك السعودية لمؤشر آي بوكس الحكومي العالمي للسندات

aiBANK

العربية نت _ أعلنت البورصة السعودية تداول، عن إضافة سوق الصكوك الحكومية السعودية في مؤشر آي بوكس الحكومي العالمي للسندات التابع لـ “آي إتش إس ماركيت”، المزود العالمي الرائد للمعلومات والخدمات المالية، ابتداءً من 31 يناير 2022.

يعكس مؤشر آي بوكس الحكومي العالمي للسندات أداء صكوك الدين السيادية بالعملة المحلية لدول مثل السعودية، والتي تحتل المرتبة الخامسة في التصنيف الائتماني من الدرجة الاستثمارية حسب وكالة موديز.

E-Bank

تأتي ترقية سوق الصكوك الحكومية السعودية بعد قرار مجموعة فوتسي راسل، بإضافة تداول السعودية إلى مؤشر فوتسي للسندات الحكومية في الأسواق الناشئة بالعملة المحلية، اعتباراً من أبريل 2022.

يسلط هذا الإعلان الضوء على جهود المملكة لتطوير وتعزيز كفاءة سوق الدين المحلية، وتنويع قاعدة مستثمريها، والانتقال بها إلى مصاف أسواق الدين العالمية الرائدة.

قدمت تداول السعودية خلال السنوات الماضية سلسلةً من الإصلاحات التي تهدف إلى تعزيز فاعلية السوق وبنيته التحتية، وتمكين المستثمرين الدوليين من الوصول إلى السوق، بالإضافة إلى تعزيز الحوكمة المؤسسية ورفع مستويات الشفافية تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي ضمن إطار رؤية 2030 للنهوض بالسوق المالية السعودية.

الرابط المختصر