ENB2021_900x90

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح مركز مراقبة وتشغيل الخدمات

المركز يختص بمتابعة أداء تقديم الخدمات التى يقدمها البريد للمواطنين

CairoBank

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مركز مراقبة وتشغيل الخدمات التابع للهيئة القومية للبريد.

ويهدف المركز إلى متابعة ومراقبة أداء جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة للمواطنين، والاكتشاف المبكر لجميع الأعطال الطارئة على الشبكات في جميع مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية ومراكز البيانات فور حدوثها وتوفير حلول استباقية لها. رافقه في الجولة الافتتاحية الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وأكد وزير الاتصالات، أن المركز يسهم فى تمكين البريد المصري من مراقبة انتظام عمليات تقديم الخدمات للمواطنين بكافة مكاتب البريد البالغ عددها نحو أكثر من 4000 مكتب بريد، كما أنه يتيح الكشف عن الأعطال لحظيا بالاعتماد على أحدث التقنيات وايجاد حلول لها.

وأشار أن ذلك يأتى فى إطار حرص وزارة الاتصالات على ضمان حصول المواطنين على خدمات متميزة، وفي اطار تنفيذ خطة طموحة لتحقيق التحول الرقمي بالبريد للمصري والاعتماد على الحلول التكنولوجية لرفع كفاءة العمل وتحسين جودة الخدمات؛ مشيرا الى استمرار العمل فى التطوير الشامل للبريد المصرى فى ظل الدور الحيوى الذى يقوم به البريد كأحد منافذ تقديم خدمات مصر الرقمية.

واوضح الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن افتتاح مركز مراقبة وتشغيل الخدمات يأتي في إطار خطة التطوير الشاملة التي ينفذها البريد المصري حاليا بهدف تعزيز قدرات البريد المصري نحو تطوير مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت أن افتتاح المركز يعد خطوة كبيرة نحو تحسين مستوي الخدمات المقدمة وقياس جودتها حيث انه مزود بأحدث البرامج والنظم التكنولوجية التي تساهم فى اكتشاف اعطال الشبكات علي مدار 24 ساعة في جميع مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية ومراكز البيانات وتحديدها بدقة، كما يوفر المركز حلول استباقية لجميع مشاكل والأعطال بما يوفر الوقت المستغرق في البحث عن أي مشكلة.

هذا وقد استمع الدكتور عمرو طلعت إلى شرح تفصيلي من المهندس إيهاب أبوبكر نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للتحول الرقمي، حول المركز ودوره في المراقبة والتحكم حيث أنه يقوم بالتحكم والمراقبة في أكثر من 4000 راوتر (موجه شبكه) وأكثر من 800 سيرفر (خوادم) بالإضافة إلى مراقبة عدد 15000 جهاز طرفي.

وخلال جولته الافتتاحية؛ التقي طلعت وفد بريد الكونغو فى اطار تواجده فى مصر لتفعيل اتفاقية التعاون بين البريد المصري وبريد الكونغو في الخدمات المالية والبريدية والتكنولوجيا المالية الرقمية ، حيث اوضح الوفد الكونغولي التعاون مع البريد المصري في تقديم الدعم الكامل للبريد الكونغولي للاستفادة من تجربة نجاح البريد المصري في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي.

الرابط المختصر