أسعار الذهب ترتفع وتتجه لتسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي

aiBANK

رويترز  _ ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس في تعاملات محدودة في نهاية العام ويتجه لتحقيق ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي، لكن تحسن الإقبال على المخاطرة حد بعض الشيء من مكاسب المعدن النفيس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1809.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1335 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1808 دولارات.

E-Bank

وقال مايكل لانجفورد المدير في إير جايد لاستشارات الشركات إن التداول المحدود والشراء بسبب عيد الميلاد يبقيان الذهب فوق مستوى 1800 دولار.

وارتفعت أسعار الأسهم العالمية وعائدات السندات والعملات عالية المخاطر يوم الخميس مع تنامي ثقة المستثمرين بدعم مؤشرات على المتحور أوميكرون من فيروس كورونا ربما يكون أخف حدة مما كان يُخشى من قبل، هذا بالإضافة إلى صدور بيانات اقتصادية أمريكية قوية.

وتعافى مؤشر الدولار قليلا لكنه ظل قرب أدنى مستوياته في أسبوع أمام العملات التي تنطوي على مخاطر أكبر مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي عملات غير الدولار.

وارتفع سعر الذهب، مدعوما بضعف الدولار، بنسبة ستة بالمئة في أسبوع عطلة عيد الميلاد فيما قد يصبح ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.6 بالمئة إلى 22.91 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 965.28 دولار، وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1886.95 دولار، مرتفعا بنحو ستة بالمئة خلال الأسبوع.

الرابط المختصر