جوميا باي توقع عقد شراكة مع زبوني لاختراق قطاع مواقع التواصل الاجتماعي

aiBANK

إسلام سالم _ قال توفيق محمود، العضو المنتدب لجوميا باي مصر، إن جوميا باي بدأت كمنصة لمدفوعات إلكترونية خاصة بجوميا للتجارة الإلكترونية وجوميا فوود، لتتوسع خلال الفترة الحالية وتشمل جميع التجار داخل وخارج جوميا.

وأضاف محمود، خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن توقيع شراكة بين جوميا باي وزبوني، اليوم، أن البنك الأهلي ساهم في حصول جوميا باي على كافة التراخيص اللازمة، من البنك المركزي المصري، لبدء توسيع قاعدة العمل لتشمل التجار من خارج منصات جوميا.

E-Bank

توفيق: اتاحة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال جهات تمويلية عبر جوميا باي

وأكد العضو المنتدب لجوميا باي مصر، أن جوميا باي منظومة كبيرة تمتلك قاعدة بيانات كبيرة من العملاء المستهلكين، وستبدأ في الفترة الحالية توسيع قاعدة التجار المنضمين للمنصة.

وأوضح أن طرق الدفع المتاحة للتجار تتم من خلال ضغطة زر واحدة وتنفيذ عملية دمج لمرة واحدة، ليتمكن من كل حلول الدفع المتوفرة على جوميا باي، كما تعمل جوميا باي بالتعاون مع شركة زبوني على تسويق منتجات التجار وبالتالي تحقيق مبيعات أكبر للتجار المنضمين للمصنة.

وشدد أنه سيتم اتاحة خيارات التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال وسطاء وجهات تمويلية، فهناك أكثر من شراكة مع شركات خاصة بالتمويل الاستهلاكي، لمد المستهلكين بتمويلات مختلفة، من جانب عدد من الجهات التمويلية.

ونوه أن الشراكة مع تطبيق زبوني تساعد جوميا باي أيضا في الوصول إلى التجار أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بمواقع التواصل الاجتماعي.

جميل: البنك الأهلي يمتلك حصة سوقية تصل إلى 47% من ماكينات atm في مصر

ومن جانبه قال محمد جميل، رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي، إن البنك الأهلي يستحوذ على اكثر من 60% من حجم التجارة الإلكترونية في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 300% خلال الفترة الحالية.

وأضاف جميل، خلال المؤتمر الصحفي، أن البنك الأهلي يمتلك ماكينات atm يصل عددها إلى 325 ألف ماكينة، بحصة سوقية تصل إلى 47% من إجمالي الماكينات في مصر.

وأكد أن الدفع من خلال البطاقات الإلكترونية إحدى ركائز الشمول المالي، وهو ما تتجه إليه الدولة المصرية، خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد قاطرة التنمية في مصر.

عطيه: 6 آلاف تاجر بدول الامارات والسعودية والأردن تستخدم تطبيق زبوني

وقال أشرف عطيه، شريك مؤسس والمدير التنفيذي لشركة زبوني، إن الشركة متواجدة منذ 3 سنوات في عدة دول عربية وهم الامارات والسعودية والاردن، حيث يمتلك تطبيق زبوني مشاركة من جانب 6 آلاف تاجر بتلك الدول حتى الآن.

وأضاف عطيه، خلال المؤتمر الصحفي، أن زبوني بدأت الآن العمل في مصر من خلال شراكة حصرية مع جوميا باي، حيث تختص زبوني في تسهيل التجارة الإلكترونية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة، دون الحاجة إلى التعاقد مع بنك أو أي جهة، فهناك أكثر من 60 مليون مواطن متواصلين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وبالتالي فهو سوق واعد للغاية.

الرابط المختصر